القائمة الرئيسية

الصفحات

أصناف الأطعمة التي تزيد الوزن أكثر من سواها

 


الأطعمة العشرة التي تجعلكم تكسبون وزنًا إضافيًّا

 اللحوم الباردة من الصعب مقاومة اللحوم الباردة الشهيّة مثل الـ«باتيه». وبسبب الإحتواء على الدهون المشبّعة والصوديوم، اللحوم الباردة تعزّز زيادة الوزن، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي. هذه الأطباق شهيّة ولا يمكن مقاومتها في بعض المناسبات، لذلك، الأمر يتعلّق بالاعتدال في الاستهلاك بدلاً من فرض حظر كامل.

 المشروبات الغازيّة تمثل كل علبة صودا ما بين 10 إلى 12 قطعة من السكر. مستوى ضخم. بمجرد أن تمتصّ العضلات الكمية اللازمة، يتحوّل السكر المتبقي إلى دهون. لذلك قوموا باستهلاك هذه المشروبات من حين إلى آخر وليس يوميًّا. 

الأطعمة المقليّة/المقالي رقائق، بطاطا، أصابع الدجاج... كل ما يتم قليه يكون دهنيًا، وبالتالي فهو مرتفع جدًا في السعرات الحرارية. هناك كميّة كبيرة من الزيت تستقر في هذه الأطباق. لذلك شَوِي الطعام بقليل من الدهون هي الطريقة الأفضل، لتجنب زيادة الوزن.

 الأطباق الجاهزة بيتزا، فطيرة... يجب حظر كل هذه الأطباق المجمّدة الموجودة في أرفف السوبر ماركت، في حالة اتباع نظام غذائي. هذه مكوّنات صناعية، من السهل إعادة تسخينها، لكنها غنية جدًا بالملح والسكر والدهون. وحتى إذا تم ختمها تحت عنوان «عضوية»، فيجب تجنّبها. 

الأجبان، أنواع الأجبان، تعتبر غذاء دهني على مستوى عالٍ. لتجنب زيادة الوزن، ابتعوا عن لوح الأجبان. جبنة الروكفور، هي الأكثر دهنيّة. ولكن، بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من حالة صحيّة محدّدة، وجبة أو اثنين من الجبنة كل فترة لن تؤذي.

 الخبز الرغيف الفرنسي، خبز التوست... أنواع الخبز ليست متساوية بالسعرات الحراريّة، لكن تلك التي تأتي من المصانع الصناعية بالدقيق المكرّر، لها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع. باختصار، بمجرد دخول الخبز المعدة يعمل كالسكر.

 الفاكهة المجفّفة جميع الفواكه المجفّفة لها قيمة غذائيّة عالية. يعمد الرياضيّون على أكلها قبل النشاط البدني. فهي غنيّة بالأحماض الدهنية المتعدّدة غير المشبّعة والتي تتعارض مع الأحماض الدهنيّة المشبّعة. ومع ذلك، فإن تناولها بكميات كبيرة سيكون له تأثير معاكس على النظام الغذائي. يوصي خبراء التغذية بتناول حفنة في اليوم، لا أكثر.

 المعجّنات، الكعك والبسكويت لا شيء يمكن أن يحل مكان لذّة ومتعة أكل الحلوى. المعجنات مصنوعة من الدقيق الأبيض المكرر والسكر. بعد التذوق، يأتي شعور الشبع بسرعة ولكن يعود بعد وقت قصير لينادي الوجبات الخفيفة. المايونيز مصنوع من الزيت والبيض، 

المايونيز مرتفع السعرات الحراريّة. وعادةً ما يتم استخدام هذه الصلصة بسخاء.

 التراما (Trama/Tramasalata) يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون. لذلك، في حال اتّباعكم لنظام غذائي، يجب تجنّب هذا المستحضر الذي يعتمد على بطارخ السمك. خاصةً وأن طعمه يجعل المستهلك مدمنًا على أكله.


Reactions

تعليقات