كشفت دراسة نشرت بمجلة "Men's Health" عن أن العناية بالبشرة ليست أمراً مقتصراً على النساء فقط، وإنما الرجال أيضاً من المهم أن يتبعوا روتيناً للعناية بالبشرة، ليحافظوا على شباب بشرتهم وصحتها معاً، عبر سبع خطوات هامة:
أولاً: نصح به الباحثون الرجال بأن ينتبهوا إلى أن أشعة الشمس واحدة من أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي لتقدم عمر البشرة وظهور التجاعيد، لذلك فليس استخدام الكريم الواقي من الشمس رفاهية بالنسبة للرجل، وإنما ضرورة خاصة إذا كان عمله يتطلب التعرض للشمس كثيراً.


ثانياً: أوضحوا أن للعناية بالبشرة يجب على الرجال شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً، لطرد السموم من جسمهم ولمنحهم بشرة رطبة ونضرة.
ثالثا: ولأن ترطيب البشرة ضرورة لتقليل الالتهاب وتقوية الطبقة العليا من الجلد ومساعدتها على أن تكوين حاجزاً ضد السموم التي تدخل الجسم، لذلك فإنهم ينصحون بأن الترطيب يجب أن يكون جزءاً مهماً من روتين العناية بالبشرة لدى الرجال.


رابعاً: نصحت الدراسة بالحصول على القدر الكافي من النوم هو الطريق المختصر للحفاظ على الجمال، حيث يستغل الجسم ساعات النوم لإصلاح البشرة وإنتاج الكولاجين الذى يمنع التجاعيد ويزيد من تدفق الدم إلى الوجه.

خامساً: نصح الباحثون بتدليك الوجه فى حركات دائرية ناعمة، وقالوا إن التدليك يساعد على التخلص من التوتر ويعزز الدورة الدموية للوجه.

سادساً: نصحوا الرجل بممارسة الرياضة ففضلاً عن أنها تساعد فى الحصول على جسم متناسق، هي أيضاً تساعد فى تعزيز الدورة الدموية الصحية مما يجعل البشرة ناعمة ومفعمة بالحيوية.
سابعاً: بينت الدراسة أن الفيتامينات ضرورية لصحة البشرة خاصة فيتامين C الذى يمنع الشيخوخة، فيتامين E الذى يحمي من أضرار أشعة الشمس ويمنع البقع الداكنة، فيتامين (أ) الذي يعزز صحة خلايا الجلد وفيتامين D الذي يعزز مرونة وإنتاج الكولاجين.