القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات اتيعيها لاخفاء ندوب الحروق وحب الشباب والتصبغ


الندوب وخاصة ندبات الحروق. إذا كان لديك أيضًا علامة تريدى إخفاءها فى بعض الأحيان، فإليك 5 خطوات عليك اتباعها تنصحك بها مجلة "womenshealthmag" الأمريكية.

استخدمى "برايمير" سيليكون
البرامير هو مستحضر تجميلى يوضع على البشرة قبل تطبيق المكياج كمستحضر تمهيدى، حيث يساعد على تصغير مسامات البشرة وتثبيت المكياج لفترة أطول.
ومن أجل إخفاء علامات الحروق يفضل استخدام برايمير كريمى ليمنحك تغطية يمكن البناء عليها حتى يجعل البقع غير المتساوية من البشرة متساوية ويجعلها تبدو ناعمة.


                          

استخدمى مصحح الألوان
يمكن أن تكون المصححات اللونية هى أفضل اختيار إذا كانت لديك ندبة صغيرة،والمصحح الأخضر الفاتح هو الخيار الأمثل لإخفاء ندوب الحروق الحمراء على الجلد الأسمر أو الخمرى واختارى مصححًا أصفر اللون لو كانت ندوبك زرقاء واستخدمى مصحح بنفسجى فاتح إذا كانت الندبة صفراء.



الآن موعد الكونسيلر
بعد تطبيق مصحح الألوان غطيه باستخدام خافى العيوب "الكونسيلر" ويفضل أن تختاريه سميكًا وذو أساس كريمى لإخفاء ندوب الحروق. أما إذا كان الطقس حارًا يفضل أن تختارى صيغة مائية كى لا تتأثر بالطقس القاسى. ضعى القليل من خافى العيوب على الندبة واستخدمى فرشاة المكياج لمزجها.


كريم الأساس
من الأفضل استخدام كريم الأساس المطابق للون بشرتك بعد استخدام البرايمير ومصحح الألوان والكونسيلر، ولكن إذا كان البرامير وخافى العيوب كريمى اختارى كريم أساس مائى أو بودرة.


بودرة الوجه
إذا لم يكن لديكِ مصحح ألوان أو كونسيلر ولازلتِ تريدين إخفاء ندبة الحروق كل ما عليكِ القيام به هو استخدام بودرة الوجه الشفافة التى تتناسب مع لون بشرتك بعد تطبيق البرايمر والأساس وستفاجئين بالنتائج.

Reactions

تعليقات