القائمة الرئيسية

الصفحات

عدنان اوكتار: صدر عليه حكم بالسجن لمدة 1075 عاما... ماذا فعل الرجل ليستحق هذه العقوبة؟

 


 أصدر القضاء التركي، حكمه ضد الداعية عدنان أوكتار المعروف أيضا باسم الداعية الراقص، بالسجن لـ 1075 عام.

ولد أوكتار الذي يعرف أيضا باسم هارون يحيى، سنة 1956، ودخل جامعة معمار سنان بإسطنبول بعد أن أنهى تعليمه في أنقرة.


في عام 1991 تم إلقاء القبض على عدنان بتهمة حيازته لمادة الكوكائين واستجاب  للتهمة بنظرية مؤامرة مفادها ان مخبرين سريين زرعوا الكوكائين في طعامه  وعلى موقعه الشخصي ربط عدنان بين هذه المؤامرة وبين كتاب كان يؤلفه في ذاك الوقت عن تاريخ الماسونية.  وعلى موقعه الشخصي  يذكر ان نتيجة الفحص الطبي اثبتت وجود نسبة عالية من المخدرات في دمه.


في عام 1999 تم القاء القبض على عدنان بعد عدة فضائح وتهم غطاها الاعلام التركي، وتم اتهامه باستخدام التهديد لتحقيق مصالح شخصية وإنشاؤه مؤسسة غير قانونية لأغراض إجرامية، وإحدى الشكاوى كانت من عارضة الأزياء التركية ابرو سيمسك Ebru Simsek التي تعرضت للابتزاز ومن ثم الافتراء بإنها بائعة هوى عبر رسائل فاكس ارسلت لمئات الصحف والقنوات التلفازية لانها رفضت "ممارسة الجنس" مع عدنان اوكتار، ولقد أستمرت المحاكمة عامين قام معظم المشتكين فيها خلال تلك الفترة بسحب شكواهم بعد تعرضهم للتهديد وتم إطلاق سراح عدنان في النهاية بينما حكم على إثنين من أعظاء منظمته بالسجن لمدة سنة 


في عام 2008 وفي لائحة اتهامات المدعى العام والتي تم توثيقها من قبل صحيفة جمهوريت ذكرت اللائحة ان عدنان استخدم عضوات من منظمته لاغراء العلماء الشباب من العوائل الغنية مع وعد بالجنس مقابل حضور بعض المناسبات. وبحسب اللائحة فان احدى الضحايا فرض عليها ان تضاجع ستة عشر رجلاً. وتم تصوير المضاجعات وأعطيت الأشرطة لعدنان، وأي عضوة تفكر في ترك المنظمة كانت تهدد بنشر الاشرطة الفيديوية  وفي ايار 2008 حكمت المحكمة على عدنان اوكتار و17 عضوا من مؤسسته بالسجن لمدة ثلاث سنوات  حاليا يحاول اوكطار استئناف الحكم  تجدر الإشارة إلى ان سكرتيرة عدنان الشخصية لما سئلت عن فلسفتهم اجابت: "ممارسة الجنس يا عزيزي".


في عام 2018 شنت قوات الامن التركية حملة اعتقالات مستهدفة عدنان اوكتار ومائتان واربعة وثلاثين شخص من اتباعه بعد توجيه العديد من الاتهامات،. من ضمنها: "تشكيل منظمة اجرامية .. الاعتداء الجنسي على اطفال .. الاغتصاب .. خطف اطفال .. التحرش الجنسي .. الابتزاز .. التجسس العسكري والسياسي ..التحايل باستغلال المشاعر الدينية .. غسيل الاموال ..انتهاك الخصوصية .. تزوير مستمسكات رسمية .. مناهضة قانون مكافحة الإرهاب .. الإكراه ..استخدام العنف .. الافتراء ..الإهانة .. منع المواطنين من تادية الخدمة العسكرية .. التجريم الكاذب ..شهادة الزور ..التعذيب .. تسجيل بيانات شخصية بصورة غير قانونية ..خرق قانون حماية المراة والاسرة .. انتهاك الحقوق الشخصية في الحق بالتصويت ..السرقة .. التهرب من الضرائب ..التهريب".


برنامجه التلفزيوني

بدأت قناة أوكتار التلفزيونية  الفضائية "ايه 9" على الإنترنت البث في عام 2011،  حيث يتم نشر استجواباته ومحاضراته على الهواء. نال برنامجه اهتماما واسعا من وسائل الاعلام من حيث غرابته وخاصة التواجد المثير لعدد من أتباعه من النساء اعتاد أن يطلق عليهن اسم "القطط" ويظهرن في البرنامج وهنّ يضعنن مساحيق تجميل وافرة وتبدو عليهن علامات عمليات تجميل كثيرة ولباسا وصفته وسائل الاعلام بالفاضح والمثير جنسيا. 

يقوم عدنان اوكطار في هذا البرنامج التلفزي بالرقص مع هؤلاء النساء وكذا النقاش معهن حول مواضيع مثل الدين الإسلامي وصحة نظرية التطور.


أشهر مؤلفاته

أطلس الخلق.

خديعة التطور

نهاية الدارونية.

معجزة الذرّة.

الإعجاز في خلق النباتات.

خلق الكون.

المفاهيم الأساسية في القرآن.

هل فكرت في الحقيقة.

الكوارث التي جلبتها الداروينية للإنسانية.

معجزة النمل.

معجزة النحل.

معجزة الجهاز المناعي.


Reactions

تعليقات