القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي حركة "كيو آنون"...أصحاب نظريات المؤامرة؟




كيو أنون نظرية مؤامرة من ابتداع اليمين الأمريكي المتطرّف تتناول بالتفصيل خطّة سرية مزعومة لما يُسمّى «الدولة العميقة في الولايات المتحدة» ضدّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنصاره. بدأ تداوُل النظرية في أكتوبر 2017 بمنشور على منتديات لوحة الصور فورتشان لكاتب باسم مستعار Q، من المفترض أنه مواطن أمريكي، ومن المحتمل أنّ الاسم فيما بعد ضمّ عدة أشخاص.

 زعم Q وصوله إلى معلومات سرية تتعلق بإدارة الرئيس ترامب ومعارضيها في الولايات المتحدة. اتهم Q عددًا من ممثلي هوليوود الليبراليين وسياسيين ديمقراطيين ومسؤولين في أعلى المستويات باشتراكهم في عصابة دوليّة للإتجار بالأطفال، وادّعى أن ترامب تظاهر بالتواطؤ مع الروس لتجنيد المحقق روبرت مولر في صفّه لكشف العصابة ومنع وقوع انقلاب عسكري يقوده باراك أوباما، وهيلاري كلينتون، وجورج سوروس. الرمز Q هو إشارة إلى تصريح الوصول Q الخاص بالمعلومات الحساسة. 

يستخدم المؤمنون بنظرية كيو آنون في منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاج #WWG1WGA، اختصارًا لشعار «where we go one, we go all» الذي يعني: «حيثما نذهب مجتمعين، نذهب بكامل زخمنا».



 "كيو آنون" تستعير بعض العناصر من نظرية pizzagate المزيفة، حول تورط مسؤولين كبار في الحزب الديمقراطي بدائرة الاتجار بالبشر وجنس الأطفال التي نفذت في مطعم بيتزا في واشنطن العاصمة، وبالإضافة إلى نظرية المؤامرة هناك معلومات خاطئة حول مواضيع تتراوح من هبوط كائنات فضائية إلى سلامة اللقاح الذي يتم تطويره.



ويقول أتباع "كيو آنون" بأن ما يسمى بالصحوة الكبرى قادم لجلب الخلاص.



Reactions

تعليقات