القائمة الرئيسية

الصفحات

عوامل تتسبب في فشل أنظمة تخفيف الوزن

 


على الرغم من التزام البعض باتباع تعليمات الرجيم القاسى، وتجنب الأطعمة الدهنية التي ينتج عنها تراكم الدهون والسمنة المفرطة، إلا أن النتيجة قد لا تكون مرضية، وهذا يرجع لعدة أسباب وعوامل تتسبب فى الفشل فى خسارة الوزن.


وأكد تقرير نشر فى موقع healthline، عن بعض العادات والممارسات التى قد تتسبب فى عدم تحقيق نتائج مرضية للحمية الغذائية:


1. الماء، قد يسهم تناول الماء باستمرار فى مساعدة الجسد للتخلص من الدهون وعملية الحرق التى تتم خاصة بالساعات الأولى من اليوم، إلا أن العديد يغفل تناول المياه خلال يومه لذا قد يتسبب ذلك فى ثبات الوزن وعدم فقدان الدهون.


2. تناول الأطعمة الخداعة التى قد تكون ضمن النظامك الغذائي لكنها تحتوى على نسب من السكر، مثل الشوفان واللبن قليل الدسم والزبادي، التى قد تحتوي على السكريات وبالتالي لا يتم فقدان الوزن.


3. تخطي وجبات الطعام الأساسية والاكتفاء بوجبة واحدة تكون أحد الاسباب التى تعيق فقدان الوزن، فإن تناول الوجبات القليلة على مدار اليوم يساعد للتخلص من الدهون وزيادة عملية الحرق.


4. تناول المشروبات "الدايت" مثل المشروبات الغازية، فعلى الرغم أنها لا تحتوي على سكريات إلا أنها تحتوي مواد تحلية صناعية لم يتمكن الجسم من هضمها.


5. النوم؛ عدم الحصول على قدر كافي من النوم يسهم فى عدم القدرة على التخلص من الدهون ويؤثر على عملية الحرق، نظرا لأن تراجع ساعات النوم ترتبط بهرمون الليبتين المسؤول عن التحكم فى الجوع، كما انه مرتبط ايضا بهرمون الجريلين المسبب للجوع والشهية.

Reactions

تعليقات