القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ملح إبسوم (الانجليزي) الصحية والعلاجية

يحتوي إبسوم الملح علي كمية عالية من المغنسيوم وله خصائص شفائية رائعة عندما يذوب الملح في الماء ويتم نقع الجسم بها يساعدك في زيادة الشعور بالراحة والإسترخاء إليك عدد قليل من استخدامات...
فوائد الصحة والإسترخاء :

يحتوي إبسوم الملح علي كمية عالية من المغنسيوم وله خصائص شفائية رائعة عندما يذوب الملح في الماء ويتم نقع الجسم بها يساعدك في زيادة الشعور بالراحة والإسترخاء إليك عدد قليل من استخدامات إبسوم الملح وليس له أثار جانبية .

1.أخذ حمام للإسترخاء بعد يوم عمل شاق :
ربما يكون ذلك هو الإستخدام الأكثر شهرة لإبسوم الملح . ببساطة يمكنك صب كوب من ابسوم الملح في حمام دافئ وتركه في الماء حتي يصبح محلول . ثم القفز في داخل حوض الإستحمام والنقع لمدة. يساعدك هذا الحمام علي التخلص من التعب والشعور بالراحة وذلك لأن المغنسيوم يقوم بتخفيف الألم والأوجاع .يشكل ذلك مساج للجسم بعد يوم عمل شاق .

2. تخفيف تشنجات العضلات :
هذه الفائدة إمتداد للفائدة المذكورة أعلاه عند أخذ حمام  إبسوم الملح للإسترخاء وتخفيف الألم الناتج عن يوم عمل شاق. يعمل بشكل جيد أيضاً في تخفيف ألم العضلات والتشنجات وزيادة سرعة الشفاء من الألم خصوصاً إذا كان هناك إصابات طفيفة .

3. مقشر للقدمين :
هل تعاني من جفاف القدمين في فصل الشتاء ؟ فإن هناك طريقة رائعة لتلين باطن القدم وتهدئة التهيج الناتج عن جفاف الجلد هو فرك الجلد بإستخدام إبسوم الملح . يمكنك خلط إبسوم الملح مع زيت الزيتون أو اللوز وبضع قطرات من الزيت العطري لكي تشعر بتقدم في القدمين .

4. تخفيف قرحة القدمين :
غالباً ما تنتج قرحة القدمين عن يوم عمل شاق وعند نقع القدمين في محلول إبسوم الملح لكي يقوم قادر علي تخفيف قرحة القدمين وتقشير الجلد بشكل جيد. كما أنه قادر علي تهدئة الألم الموجود في باطن القدمين. يمكنك إتخاذ ذلك روتين يومي بعد العودة من العمل كل يوم لتخفيف قرحة القدمين بشكل صحيح .

5. تخفيف الصداع :
إذا كنت تعاني من الصداع الشديد، يمكنك تقديم الإغاثة لنفسك من خلال النقع في حمام محلول إبسوم الملح . لكي يساعد في التخلص من الصداع والألم وتحقيق الإسترخاء لعضلات الكتفين والظهر والرقبة وهذا بدوره يقلل من الألم الذي تشعر به رأسك .

6. القضاء علي الإمساك :
يعد المغنسيوم واحد من أفضل المكملات الغذائية للقضاء علي الإمساك حيث يعمل بمثابة ملين جيد للمعدة . وإذا لم يكن لديك مكملات المغنسيوم في متناول يديك يمكنك إستخدام إبسوم الملح لتوفير الإغاثة. بمجرد وضع معلقة واحدة من إبسوم الملح في كوب ماء كافية لتخفيف الإمساك .

7. التخلص من السموم :
يعمل إبسوم الملح علي تنظيف وتطهير القولون فهو من أكثر الطرق الطبيعية أمناً ولا يترك أي أثر جانبي  مثل الطرق الموجودة في السوق وتحتوي علي أنواع من المكونات الغير طبيعية والغريبة . فهو سريع وسهل للتخلص من السموم .

8. تقليل ظهور الكدمات :
يمكنك عمل الكمادات الباردة مع إبسوم الملح والمياه والتي تساعد في الحد من ظهور الكدمات .من خلال إستخدام معلقتين من إبسوم الملح ووضعهم في الكمادات الباردة لتطبيقها علي الجلد .

9. التخلص من فرط الأكل :
إذا كنت تعاني من فرط الأكل ليلاً يمكنك عند تناول كوب من محلول إبسوم الملح قبل النوم تقليل ذلك والحد من الجوع الذي تشعر به ليلاً ويدفعك لتناول الوجبات الخفيفة .

10. علاج الإضطرابات الليلة :
هل تواجه صعوبة في الحصول علي عدد ساعات منتظمة من النوم خصوصاً قبل السفر .يمكنك عند نقع الجسم في محلول إبسوم الملح أن يساعدك علي تحقيق الإسترخاء وبالتالي النوم بشكل أسرع .

11. درء الأرق :
يمكن أن يساعدك إبسوم الملح في أن تغفو بشكل سريع وتحقيق إسترخاء الجسم . عندما تستمتع بنقع الجسم لمدة 22 دقيقة قبل النوم للتخلص من الضغوط والأرق الذي تتعرض له طوال اليوم .

12. سرعة الشفاء من الجروح :
يساعد إبسوم الملح في منع الجروح وسرعة الشفاء وإلتئام الجرح . وبالتالي منع الإجهاد العام الناتج عن الجروح التي تتعرض لها علي مدار اليوم .

13. التخلص من التوتر :
إبسوم الملح هو واحد من  أفضل العلاجات الطبيعية لصحتك النفسية. عندما تعطي نفسك فترة من الوقت للإسترخاء والنقع في محلول إبسوم الملح، يعطي لك الفرصة للتخلص من الألام ونسيان الهموم وتدليل نفسك بشكل جيد. وعند الحد من التوتر يقدم لك العديد من الفوائد البدنية والنفسية التي ترفع المزاج بشكل عام والحفاظ علي الجهاز المناعي قوي .

14. غسول للعين :
إتضح أن محلول إبسوم الملح يساعد في تحقيق صحة العين. إذا كنت تعاني من إعتام عدسة العين وإلتهاب الملتحمة يمكنك تقليب الملح في الماء الدافئ، حتي يذوب الملح تماماً وإستخدامه بمثابة غسول للعين أو تطبيقه علي منشفة وعمل كمادات دافئة وتحقيق نتائج ممتازة.

15. تخفيف تهيج الجلد :
تهيج الجلد ينتج أحياناً لدغات البعوض لأنه يقوم بتخفيف الحكة من خلال تطبيق كمادات إبسوم الملح الباردة .  كل ما عليك هو وضع معلقتين من إبسوم الملح للحد من الألم الناتج عن لسعات النحل . ويمكنك إستخدامه علي حروق الشمس وتقديم الإغاثة الفورية .

16. إخراج الشظية :
إذا كنت تحاول إخراج الشظية من الجلد يمكنك إستخدام كمادات إبسوم الملح فهي كافية للإخراج الشظية بسهولة .

17. تخفيف النقرس :
يساعد محلول ابسوم الملح علي تخفيف النقرس من خلال نقع الجسم في حمام ماء دافئ به إبسوم الملح المذاب لنقع المفاصل . يعمل المغنسيوم علي تخفيف الإلتهابات وتقليل التورم والألم .
Reactions

تعليقات