القائمة الرئيسية

الصفحات

العاطفية الزائدة، والقابلية الشديدة للإيحاء، والمسايرة، وحب المجاملة والمواساة والانفعالي، وتقلب المزاج، وعدم النضج، وعدم التحكم في الانفعالات، والسذاجة، وسطحية المشاعر، وعدم النضج...
العاطفية الزائدة، والقابلية الشديدة للإيحاء، والمسايرة، وحب المجاملة والمواساة والانفعالي، وتقلب المزاج، وعدم النضج، وعدم التحكم في الانفعالات، والسذاجة، وسطحية المشاعر، وعدم النضج النفسـي الجنسـي. التمركز حول الذات، والأنانية، ولفت الأنظار، واستدرار العطف، والاعتزال بالنفس وحب الظهور، والاستعراض، وفي بعض الأحيان الانبساط، والاجتماعية، وحب الاختلاط، وعدم الاستقرار، وأيضا الاعتماد على الآخرين، والتوكل، والانقياد، والشعور بالنقص، المبالغة والتهويل والاستغر...اق في الخيال، والسلوك يكون اقرب إلى التمثيل والاستعراض والتكلف والاندفـاع وعدم النضج. الاعتماد على الكبت كدفاع أساسي، والاستعداد لتكثيف الانفعالات وتحويلها إلى أعراض جسمية. 

تتحول الى الشخصية الهستيرية إلى مرضيه في حال بدأت تؤثر على جوانب حياته المختلفة مثل العمل و الدراسة و الحياة الاجتماعية... أعراض مرض الهستيريا: الأعراض الحسية: العمى الهستيري، الصمم الهستيري، فقدان حاسة الشم، فقدان حاسـة الذوق، فقـدان الحساسية الجلدية في عضو أو في عدة أعضاء دون وجود أي سبب عضوي أو بيولوجي . الأعراض العقلية :اضطراب الوعي، الطفليه الهستيرية (السلوك أو التكلم كالأطفال). 

الأعراض العامة: المرض عند بداية المدرسة أو عند الامتحانات، ردود الفعل السلوكية المبالغ فيها للمواقف المختلفة.

د. أشرف الصالحي
Reactions

تعليقات