القائمة الرئيسية

الصفحات


 
1.استخدام وسائل منع الحمل الموضعية مثل الواقى الذاكرى، فإنه آمن على الصحة ويقى أيضا من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الإيدز والكبد الوبائى.
 
2.تناول بعض الأدوية مثل القرص المهبلى الذى يوضع فى المهبل قبل ممارسة الجنس، والذى يعمل على قتل الحيوانات المنوية، ولكن لها فاعلية محدودة وينصح باستخدامها بالإضافة إلى وسائل أخرى مثل الواقى الذكرى.
 
 3. الوسائل الهرمونية التى تنقسم إلى أقراص منها مزدوجة الهرمون والأقراص التى تستخدم أثناء الرضاعة وهى وحيدة الهرمون بصفة عامة ولها فاعلية عالية وآمنة إذا أخذت بعد استشارة الطبيب، حيث إن بعض السيدات اللاتى يعانين من أمراض مثل ضغط الدم المرتفع أو أمراض القلب أو اللاتى لديهن تاريخ مرضى للجلطات ينصح بعدم أخذهم لهذه الأقراص، كما أنها تحتاج لتذكر يومى فلا تصلح للسيدات كثيرات النسيان، وفى هذه الحالة تؤخذ الهرمونات عن طريق الحقن، وهناك نوعين من الحقن منها مزدوجة الهرمون تؤخذ كل شهر وأخرى وحيدة الهرمون تؤخذ كل ثلاثة شهور.
 
4. اللولب الرحمى ويعد وسيلة آمنة وفعالة توضع داخل الرحم ولا تحتاج إلى تذكر يومى وأيضا قليلة المضاعفات.وهناك أنواع جديدة من اللولب محملة بالهرمونات يمكن أن تستخدم لمنع الحمل وعلاج بعض الحالات المرضية مثل النزيف الوظيفى، لكن قبل استخدام هذه الوسيلة من الضرورى تجنب حالات العدوى داخل الرحم أو الحوض، وأيضا لا يستخدم مع النساء اللاتى لديهن تاريخ للحمل خارج الرحم.
 
استخدام جميع وسائل منع الحمل ليس لها أى ضرر على الصحة إلا إذا أخذت بعد استشارة الطبيب المختص مع ضرورة المتابعة الطبية، مما ينتج عنها قلة نسبة المضاعفات إذا تم أخذها بطريقة صحيحة.

Reactions

تعليقات