القائمة الرئيسية

الصفحات

الأسباب التى تؤدى إلى زيادة عدد ضربات القلب

فى بعض الأحيان يتعرض البعض لوجود زيادة فى ضربات القلب، وقد يكون ذلك بشكل مؤقت أو دائم، والسبب المؤدى لذلك وجود نقص فى هرمون الغدة الدرقية أو الإصابة بالأنيميا كما يؤكد الدكتور خالد التهامى استشارى أمراض القلب بطب عين شمس، موضحا أن من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة عدد ضربات القلب هو وجود خلل فى الهرمونات كنقص إفرازات الغدة الدرقية وهو ما ينتج عنه هبوط فى عضلة القلب وزيادة فى عدد ضرباته، لافتا أنه كلما كان إفراز الغدة الدرقية قليل كلما زادت ضربات القب حدة وعددا.

ويتابع د. خالد أن عند ملاحظة وجود زيادة فى عدد ضربات القلب، يجب متابعة الطبيب لوجود أسباب ثانوية أخرى، كالإصابة بالأنيميا ونقص فى نسبة السكر أو وجود مشاكل عصبية، وفى هذه الحالة يجب إجراء الفحوصات اللازمة كرسم القلب، للتأكد من الأسباب المؤدية لزيادة ضربات القلب.

ويشير استشارى أمراض القلب أن زيادة ضربات القلب يصاحبها غالبا إغماء وفقدان للوعى، وذلك يدل على وجود مشكلة تتطلب إجراء الفحوصات اللازمة، ومن ضمن الأسباب التى تؤدى لحدوث زيادة فى ضربات القلب أيضا وجود بؤر زائدة فى القلب تتسبب فى زيادة نسبة الكهرباء به، أو عندما تكون الضفيرة الكهربية بالقلب زائدة، فقد يتسبب ذلك فى ظهور بعض الأعراض كالإغماء أو فقدان للوعى.
Reactions

تعليقات