القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح تجعل يومك سعيدا -1-



ابدأ يومك بقضاء وقت قصير لا يقل عن 15 دقيقة في ممارسة أي نشاط يمنحك السعادة ويعطيك شعورا جميلا، قد تحتاج للاستيقاظ ابكر لكن التواصل مع نفسك يستحق ذلك.

احصل على قدر كاف من النوم، لا يمكنك ان تكون نشيطا وتعمل بشكل جيد اذا بدأت يومك مرهقا.

الحمام الصباحي علاج مائي ينقلك من النوم الى اليقظة بطريقة منعشة وممتعة، بالاضافة الى انه من الجميل ان تبدأ تجربة يوم جديد نظيفا ومنتعشا.

تنفس، انه فعل بسيط يحافظ على جسمك ويزوده بالوقود، توقف عن فعل اي شي آخر عدا التنفس ببطء وعمق لملىء رئتيك بالاكسجين، لن تدرك مدى فائدة التنفس لجسمك حتى تمارسه بشكل دوري لخمس دقائق.

ارتدي ملاب ستشعرك بالثقة؛ بعض الملابس تشعرك بشكل أفضل، صحيح ان الملابس تقدمنا الى الآخرين وتبعث رسالة عن شخصياتنا، لكنها تؤثر على جهازك العصبي ايضا


استعرض يومك؛ خذ بضع دقائق لوضع رؤية ليومك؛ كيف تريده ان يكون؟ وماذا تريد ان تنجز؟ تطلع لهذه التجربة بقناعة  واترك نفسي تنطلق نحوها بشكل طبيعي.

لا ترهق نفسك بالبرمجة الزائدة، فهذا يمنع التوتر ويمنحك شعورا اكبر بالسيطرة. اهمل النشاطات غير الضرورية لتتمكن من التحكم ويخلصك من الشعور الدائم بالاستعجال.

ركز على مهمة واحدة في الوقت الواحد، وامنح نفسك الوقت الكافي لانجاز مهماتك، خطط ليومك بحيث تضع على جدولك عدد من المهام تتناسب مع وقتك ولا تشعر بالتوتر بسبب ازدحام يومك بمهام لا تملك لانجازها الوقت الكافي.

صفي ذهنك عند الانتقال من مهمة الى اخرى؛ اغلق الملف من عقلك قبل ان تفتح ملفا جديدا لتتمكن من التركيز على المهمة الجديدة 

تحرك؛ حاول ان تمشي خلال يومك وتنشط دورتك الدموية؛ اركن سيارتك في مكان بعيد وسر الى مكان عملك، استعمل الدرج بدلا من المصعد....

كل باهتمام؛ لا تملأ معدتك بالسكريات والأطعمة السريعة، طاقة جسمك وصفاء ذهنك وحياتك كلها تتطلب منك تناول الكمية الصحيحة من الطعام الصحي.

الحد من التشتت؛ فالابداع والانتاجية ترتبط بالتركيز، لا تترك التشتت يدخل الى اوقات انتاجك.

ابتسم في وجوه الجميع، فيبتسمون لك، انها اسرع طريقة للتواصل الودي مع الآخرين، مما يجعل الجميع يشعر بطريقة افضل.

كن مؤدبا؛ احساس الآخرين باحترامك يخلق احتراما متبادلا، ويخرج من الجميع افضل ما لديهم ويحسن اسلوب الحياة.

عبر عن امتنانك؛ قل شكرا للآخرين، وقدر جهودهم، كلما اظهرت مزيدا من التقدير سيفعلون اشياء جيدة من اجلك.


Reactions

تعليقات