القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب غير مرضية لزيادة الافرازات المهبلية

د. خوله مناصرة- اذا كانت الإفرازات التي تحدث عندك لا ترافقها رائحة او حكة, او احمرار وتهيج, وهي بلون أبيض أو شفاف أو مائل للصفرة فهي افرازات طبيعية غير مرضية. ومن أهم أسباب زيادة...
د. خوله مناصرة- اذا كانت الإفرازات التي تحدث عندك لا ترافقها رائحة او حكة, او احمرار وتهيج, وهي بلون أبيض أو شفاف أو مائل للصفرة فهي افرازات طبيعية غير مرضية. ومن أهم أسباب زيادة الافرازات الطبيعية:

 * حبوب منع الحمل من النوع الثنائي الهرمون، أي تلك التي تحتوي على الأستروجين والبروجستيرون معاً, مثل: حبوب (جينيرا أو ياسمين), تزيد الإفرازات, لأن هرمون الأستروجين في هذه الحبوب ينشط الغدد المخاطية في الرحم وعنق الرحم, ويجعلها تفرز بكمية أكبر من المعتاد.

* الغسولات المهبلية سبب في زيادة الإفرازات المهبلية، مهما كان نوع الغسولات؛ لأن الغسولات تغير من بيئة المهبل الكيميائية, وبالتالي تحدث خدشاً لجدرانه وللغدد المخاطية, وعندما يحدث الخدش فإن الطريقة التي سيدافع فيها الجسم عن نفسه تكون بزيادة الإفرازات.

 * تزداد الإفرازات خلال الجماع

* طبيعة الجسم هناك اختلاف بين كمية الإفرازات عند النساء، فهناك نساء يعانين من قلة الإفرازات, وهناك نساء يعانين من كثرتها
Reactions

تعليقات