القائمة الرئيسية

الصفحات

علاجات طبيعية لمسمار اللحم "الكالو"

د. خوله مناصرة- يعاني الكثيرون من تكون مسمار اللحم سواء في الأيدي او الأقدام، مسمار اللحم هي استجابة طبيعية للجسم لحماية منطقة معرضة للاصابة، فيقوم الجسم بتكوين حاجز من...
د. خوله مناصرة- يعاني الكثيرون من تكون مسمار اللحم سواء في الأيدي او الأقدام، مسمار اللحم هي استجابة طبيعية للجسم لحماية منطقة معرضة للاصابة، فيقوم الجسم بتكوين حاجز من خلايا الجلد المتراكمة لحماية هذه المنطقة.

ان عملية التخلص من مسمار اللحم تحتاج وقتا لكنها ممكنة، فقط تحتاج للمواظبة على العلاج، وفيما يلي سأورد بعض الطرق الطبيعية وغير المكلفة للتخلص منها.

الطريقة الأولى: ضع كوبا من السكر الناعم في وعاء جاف، أضف له كمية كافية من زيت الأطفال ليتكون معجون، واخلطه جيدا، ثم استعمل كمية مناسبة منه لتدليك المنطقة وتقشيرها، كرر العملية حتى تتخلص من الكالو.

الطريقة الثانية: استعمل قشور الأناناس في تغطية الكالو وثبتها واتركها لمدة ساعتين، كرر العملية لمدة اسبوع. الانزيمات والأحماض  الموجودة في قشور الاناناس  ستزيل الكالو

الطريقة الثالثة:  تعتمد هذه الطريق على دهن احد الزيوت التالية على الكالو عدة مرات يوميا: زيت الخروع، زيت السمسم، زيت جوز الهند، زيت جنين القمح، زيت الزيتون.
Reactions

تعليقات