القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرحات اللسان: كيف تعالجها بمواد طبيعية؟

تتنوع أسباب تقرحات اللسان. وتشمل تناول مواد غذائية حارة جدا لا يستطيع اللسان تحملها. القهوة والشاي والمشروبات التي تؤخذ...

تتنوع أسباب تقرحات اللسان. وتشمل تناول مواد غذائية حارة جدا لا يستطيع اللسان تحملها. القهوة والشاي والمشروبات التي تؤخذ عادة حارة يمكن ان تكون خطرة على اللسان. وتسبب أيضا تقرحات اللسان بسبب الاصابة أو الصدمة بسبب الأطعمة الغنية بالتوابل أو الأطعمة التي تكون حارة جدا. في بعض الحالات ، يمكن ان يسبب وجود قرحة معوية او في المعدة وجود تقرحات اللسان. ويمكن للسجائر والاستهلاك المفرط للمشروبات الكحولية ان تسبب أيضا تقرحات في اللسان.

 بعض العوامل الأخرى التي تتضمن الارهاق، والإجهاد والإصابات العرضية مثل عض اللسان، والطمث، والتغيرات الهرمونية، والحساسية الغذائية وفقدان الوزن المفاجئ، ونقص في الحديد، وحامض الفوليك وفيتامين B12. أيضا ، وترتبط بعض الأدوية ، مثل nicornadil، بتقرحات الفم، كماأن العقاقير المنشطة تؤدي الى تقرحات الفم.

علاج تقرحات اللسان

هناك أدوية لعلاج قرحة اللسان وكذلك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تكون مفيدة لبعض الأفراد. يوصي العديد من الأطباء بتناول فيتامينات ب للمساعدة في عملية الشفاء من القرحة. والتغطية المباشرة بالجلسرين على القرحة يساعد في تسريع عملية التئام القرحة.

من العلاجات المنزلية لقرحة على اللسان يتم تطبيق الزبدة على القرحة لتخفيف الألم ، وذلك باستخدام محلول الملح والماء الدافئ لتنظيف القرحة، وتناول البابايا الناضجة ايضا يساعد على التقليل من التقرحات وتناول حوالي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا خلال فترة وجود القرحة يساعد على التئام قرحة المعدة والتي بدورها سوف تساعد على شفاء تقرحات اللسان.

كما ان هناك بعض العلاجات المضادة التي يمكن شراؤها من الصيدلية بدون وصفة طبية بالإضافة الى العلاجات المنزلية.

Reactions

تعليقات