الخميس، 15 فبراير 2018

أفضل الأطعمة المدرة للبول التى تخفض ضغط الدم



إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء، يمكن للأطعمة المدرة للبول أن تكون مفيدة لك ، حيث إن تطهير الجسم من السوائل الزائدة أمر جيد لصحتك العامة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن قائمة من أفضل الأطعمة المدرة للبول التى تخفض ضغط الدم، وتخلص الجسم من السموم وتخفض الوزن الزائد، وتشمل:

1- الليمون


أوضح الباحثون أن الليمون فعال فى حالات ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر واحداً من الأطعمة الأولى الموصى بها للمرضى الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل حالات التهاب المسالك البولية.

2- الشوفان


يعتبر الشوفان واحدا من أفضل الأطعمة التى تساعد على فقدان الوزن، وهو ملىء أيضاً بفوائد مثيرة للدهشة حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم.



3- الكرفس


يتميز الكرفس بأنه يحتوى على كمية وفيرة من الماء، لذلك يعتبر مدر للبول طبيعى، كما أنه مفيد للغاية لترطيب الجسم.

4- البروكلي


حتى لو كنت لا يروق لك طعم البروكلى، لكنه مفيد جداً للجسم، حيث أنه منخفض فى السعرات الحرارية، ويحتوي على وفرة من المواد المضادة للاكسدة، مما يجعله خيارا ممتازا لصحتك العامة. 

5- الزنجبيل


على الرغم من أن الإفراط فى تناول الزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل فى الهضم، لكنه مفيد عندما يؤخذ بكميات صغيرة، حيث أنه يعمل على تطهير الجسم بقوة، وكثيرا ما يتم استخدامه فى برامج التخلص من السموم. 

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل الزنجبيل كمدر للبول مما يساعد الجسم على التخلص من أي سوائل محتجزة. 

6- البنجر


يعتبر البنجر من أقوى الأطعمة المدرة للبول، إضافة إلى أنه يحتوى على وفرة من المواد المضادة للاكسدة من بينها مضادات الأكسدة المحددة، مثل "betalain"، التي لا توجد إلا فى عدد قليل من الأطعمة. 

7- خل التفاح


خل التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية، واحدة منها أنه مدر للبول، حيث أنه يحفز الجسم على تطهير نفسه من السوائل الزائدة، مما يؤدي فى نهاية المطاف إلى تحسين وظيفة البول والصحة العامة. 
ويمكن أن يستخدم خل التفاح لتنقية المياه وتسريع الجهاز الهضمى البطيء.

8- الكرنب


واحدة من خصائص الكرنب هى أنه مدر للبول، كما انه مفيد فى الوقاية من السرطان أيضا، ويساعد فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

9- التوت البري


ربما كنت على دراية أن عصير التوت البرى فعال لعلاج التهابات المسالك البولية، لكنه يعمل أيضاً كمدر للبول طبيعي. 

ويحتوى عصير التوت البري على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم، إضافةً إلى المواد المضادة للاكسدة التى تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان.

10- الباذنجان


الباذنجان مدر للبول و يساعد على انقاص الوزن ويحافظ على جمال البشرة، ويزيد من نسبة الهيموجلوبين فى الدم وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالإنيميا.

0 التعليقات: