القائمة الرئيسية

الصفحات

عدوى الخميرة المهبلية: الأعراض، ونصائح للوقاية

 


تتجاهل معظم النساء النظافة الحميمة لأنهن غير مدركات لأهميتها بالنسبة لصحتهن بشكل عام، ومع إهمال السيدات لأهمية الصحة المهبلية يتعرضن بسهولة للإصابة بعدوى تسمى الخميرة المهبلية وغيرها من المشكلات الصحية، ويمكن أن تحدث عدوى الخميرة لأي شخص ولكنها أكثر شيوعًا عند النساء من الرجال، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".


 أعراض الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية لدى النساء

1-  الحكة

2- الشعور بحرقان.

3- آلام المهبل.

4- إفرازات مهبلية.


نصائح بسيطة لتعزيز صحة المهبل يجب عليكِ مراعاتها واتباعها للوقاية من عدوى الخميرة المهبلية:

1- تجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة

لا بد من الحرص على ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة لأنها تقلل من خطر الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، حيث تحافظ الملابس القطنية الواسعة على صحة الجلد المحيط بالمهبل وتبقيه جافًا، لأن الملابس الضيقة تزيد من درجة الحرارة والرطوبة حول المهبل.


2- لا ترتدي ملابس مبللة

احرصي على تغيير ملابسك بعد ممارسة الرياضة أو السباحة، خاصة أن الملابس المبللة تؤدي إلى تكاثر البكتيريا المسببة للعدوى.


3- تجنب استخدام المنتجات المهبلية العطرية

تحتوى هذه المنتجات على مواد كيميائية يمكن أن تضر بصحة المهبل لأنها تغير مستوى الأس الهيدروجينى حول المهبل ما قد يؤدى للإصابة بعدوى فطرية، ويمكن بدلًا من ذلك استخدام المنتجات الخالية من العطور.


4- الإفراط باستخدام المضادات الحيوية

يُسبب الإفراط بتناول المضادات الحيوية أثناء الإصابة بنزلات البرد أو الالتهابات الفيروسية الأخرى إلى اختلال توازن الفطريات وبكتيريا الفلورا بالمهبل.


5- تعزيز جهاز المناعة

لمساعدة الجسم فى مقاومة الإصابة بالأمراض التى تسببها الفطريات والعدوى البكتيرية من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن لتعزيز مناعة الجسم.

Reactions

تعليقات