القائمة الرئيسية

الصفحات

منتزه غراند كانيون الوطني: من عجائب الطبيعة في العالم


حديقة وطنية في ولاية أريزونا بما في ذلك عمق الوادي العميق لنهر كولورادو والذي يعرض المعالم الجيولوجية والنباتات والحيوانات الأحفورية




يقع Grand Canyon National Park في شمال غرب ولاية أريزونا ، وهو الموقع الخامس عشر في الولايات المتحدة الذي تم اختياره كحديقة وطنية.



 الميزة المركزية للحديقة هي جراند كانيون، وهو ممر لنهر كولورادو ، والذي يُعتبر غالبًا واحدة من عجائب العالم. استقبلت الحديقة ، التي تبلغ مساحتها 1217262 فدانًا (1901.972 ميل مربع ؛ 4،926.08 كيلومترًا) من المنطقة غير المسجلة في مقاطعتي كوكونينو وموهيف، أكثر من ستة ملايين زائر ترفيهي في عام 2017 ، وهو ثاني أعلى عدد لجميع الحدائق الوطنية الأمريكية بعد جبال سموكي ماونتنز الوطنية منتزه. تم تعيين جراند كانيون كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 1979.




منتزه وطني مشهور عالميًا (تم تحديده عام 1919) في شمال ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. نهر كولورادو هو وادي في الطفولة (عمر أقل من مليون عام) محفور في كوكب، كوكو هضبة كوكونينو ، وهي جزء من هضبة كولورادو، ويصل العمق إلى 1600 متر، كانيون كبير بطول أكثر من 400 كم و عرض 7 - 29 كم جراند كانيون جراند كانيون).



 المناظر الطبيعية التي أنشأتها المنحدرات المهيبة والصخور الملونة (العديد من الخطوط الحمراء) رائعة. يتم الحفاظ على الطبقات التي تعود إلى العصر الجيولوجي الطويل منذ الأركان كطبقة نموذجية في العالم، ويتم الحفاظ على النصف العلوي من الطبقة كشكل من الطبقات الطبقية للعديد من الطبقات الأفقية للأرض البرمائية - الأرضية الكربونية والبحرية (الحجر الجيري والحجر الرملي، تتكون الطبقة السفلية التي يبلغ طولها حوالي 300 متر من الطبقات المعقدة من فلوكلوليت والصخور المتحولة في فترة ما قبل الكمبري، وهي متواصلة وغير متطابقة، تتبع الطبقة السميكة من العصر الكمبري، وهي أيضًا منحدرات نهر مغامرية، وهي بقعة سياحية معروفة أيضًا برحلة خلابة من لاس فيجاس، مسجلة في عام 1979 كموقع للتراث الطبيعي العالمي.



Reactions

تعليقات