القائمة الرئيسية

الصفحات


حفاضات الأطفال التي تستخدم لمرة واحدة ثم يتم التخلص منها والتي تستخدم كذلك لكبار السن ممن لا يستطيعون التحكم في عملية الإخراج.

الفضل في هذا الاختراع الهام يرجع للمهندس الكيميائي الأمريكي فيكتور ميلز.

ولد ميلزعام 1897 في ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة خدم في البحرية الأمريكية أثناء الحرب العالمية الأولى. كان يعمل في غرفة المحرك في أسفل السفينة ثم أصبح عامل لحام في جزيرة مولوكاي حيث تعرف على زوجته والتي شجعته على استكمال دراسته فنال درجته في الهندسة الكيميائية بجامعة واشنطن عام 1926 ثم تم تعيينه في شركة بروكتور وجامبل.

كانت أول انجازاته في الشركة هو ابتكار طريقة جديدة لتصنيع صابون العاج، صابون أيفوري قللت زمن التصنيع من 7 أيام لعدة ساعات فقط فانخفضت تكلفة الإنتاج بشكل كبيروبالتالي انخفض السعر.

ثم عمل ميلز على تطوير ابتكارات خاصة بمسحوق الكيك الجاهز وزبدة الفول السوداني.

أثناء الحرب العالمية التانية شارك ميلز في انتاج المطاط الصناعي، وبعد أنتهاء الحرب أصبح ميلز مسؤولا عن قسم يختص بالبحث عن خطوط إنتاج جديدة للشركة.

 في هذه الأثناء، طور فيكتور ميلز حفاضات الأطفال الصالحة للاستخدام مرة واحدة والتي أطلقت الشركة على المنتج اسم "بامبرز" في نهاية خمسينيات القرن الماضي. هذا الابتكار الذي أصبح لا غنى عنه في أي بيت به أطفال رضع وهو المنتج الأكثر مبيعا من جميع منتجات بروكتر وجامبل المختلفة.

فقد كانت الحفاضات المنتشرة قبل ذلك هي حفاضات من القماش ولا تقاوم البلل فيتأثر جلد الرضيع ويلتهب..ففكر ميلز في حفاضة تستخدم لمرة واحدة ومصنوعة من مواد تحتفظ بالبلل في طبقة بعيدة عن جلد الطفل فتحميه من الألتهابات وتجعل حياة الأسر أسهل فهي لم تعد مضطرة لغسل الحفاضات وتعقيمها.

 آخر مشروع عمل عليه ميلز قبل تقاعده هو تطوير انتاج بطاطس بيرنجلز الشهيرة.
Reactions

تعليقات