القائمة الرئيسية

الصفحات

الزيوت الأساسية للتخلص من البعوض



البعوض مشكلة دائمة. تصبح مزعجة خاصة خلال أشهر الصيف الحارة ، مما قد يسبب الأمراض القاتلة مثل الملاريا وحمى الضنك، و شيكونغونيا. لذا، من المهم أن تحمي عائلتك من هذه الحشرات الماصة للدماء. إذا كنت حذرًا في استخدام تلك المواد الطاردة للبعوض التي لا تستلزم وصفة طبية، فإن الزيوت الأساسية يمكن أن تكون علاجًا طبيعيًا جيدًا.

 5 زيوت أساسية تساعد على مكافحة البعوض

زيت الأوكالبتوس

اخلط قطرة واحدة من زيت الكافور العطري في عشرة قطرات من زيت عباد الشمس وطبقه على الجلد لصد البعوض. لا تستخدم هذا الزيت العطري على الأطفال الأصغر من 4 سنوات.

زيت اللافندر
يمزج زيت اللافندر مع زيت الزيتون و يغطى المزيج على الجزء المكشوف من جسمك لإبعاد البعوض. يمكنك أيضا رش طهو على ملابسك. وهو آمن للرضع والأطفال أيضا. وعلاوة على ذلك ، كما يساعد على تهدئة الحكة والاحمرار الناجم عن لدغات البعوض.


زيت الزعتر

وهو أكثر فعالية في طرد البعوض المعروف بنقل عدوى الملاريا. امزج ملعقة من زيت الجوجوبا مع أربع قطرات من زيت الزعتر وقم بتطبيقها مباشرة على بشرتك. لا تطبق هذه الخليط على الرضع والأطفال دون سن 4 سنوات من العمر.

زيت الريحان
 طارد للحشرات. تمزج 30 قطرة من زيت الريحان مع ملعقتين من زيت البندق، وتطبيقه على الجلد للبقاء آمنين. 

زيت الشمر

يشتهر زيت الشمر بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة الأكسدة.  امزج 10 قطرات من زيت الشمر في 5 قطرات من زيت فول الصويا وطبق هذا المزيج مباشرة على بشرتك من أجل حماية طويلة الأمد من البعوض. وهو آمن للرضع وبشرة الأطفال أيضًا.

للحصول على أفضل النتائج ، كرر تطبيقات هذه الزيوت ، ثلاث مرات في اليوم.
Reactions

تعليقات