القائمة الرئيسية

الصفحات

قطع ملابس تسبب بعض المشاكل الصحية

 

فى تقرير نشره موقع "برايت سايد" تحدث عن العلاقة بين بعض قطع الملابس والأحذية وحالتك الصحية، وجد أن هناك موديلات بعينها تؤثر على الصحة.

من أبرزها:

الإكسسوارات:

وفقاً لدراسات حديثة خلصت إلى أن 20% من النساء اللاتى يثقبن أذنهن لارتداء أقراط كبيرة الحجم أو أكثر من قرط لديهم فرصة كبيرة للإصابة بعدوى بكتيرية، كما تتسبب الأقراط الكبيرة والثقيلة على الأذن فى تشويه شكل الأذن وربما تضطر إلى إجراء جراحة تجميلية، كذلك القلائد والسلاسل الثقيلة التى تتسبب فى ألام بالرقبة.

البنلطون "الإسكينى"
من أبرز قطع الملابس التى تشكل خطر حقيقى على الصحة، خاصة إنها تسبب ضغط على العصب الفخذى الجانبى، بالإضافة إلى التأثير على الدورة الدموية بسبب الضغط على الأوردة الدموية وعدم سريان الدم بشكل طبيعى.

الجيب "السك"
أما الجيب القصير الضيق الذى يضع ساقيكِ بالقرب من بعضهما، فهو الآخر يسبب خطورة على صحتك، إذ يمنع الساقين من الحركة بشكل طبيعي ويؤثر على شكل العضلات.

الشبشب
بالرغم من أن الشبشب قطعة أساسية فى حياة كل شخص، الا إنه يتسبب فى ألام للظهر نظرًا لملاصقته للأرض الأمر الذى يسمح بضرب الكعب فى الأرض بقوة وأنت لا تدري.

الكعب العالى:
خلص الباحثون في جامعة أوبورن إلى أن النساء لديهن أربعة أضعاف مشاكل القدم مقارنة بالرجال مثل آلام المفاصل، والنسيج، والتواء الكاحل، هشاشة العظام، وتلف الأعصاب وذلك بسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى والتى تطلب ان يكون قياسها أصغر من قياس القدم، لذلك حاولى أن تختارين حذاء مناسب لراحتك إن كنتِ تقطعين مسافات طويلة سيرًا على الأقدام.

حقيبة اليد:
النساء يضعن كمية كبيرة جدًا من الأغراض فى حقيبة اليد ويحملنها على كتف واحد، الأمر الذى يؤثر على الأعصاب ويتسبب فى وجع بالمفاصل، لذلك يجب أن تحتوي حقيبتك على أغراضك الضرورية فقط.

ربطة العنق:
وفقا لدراسة جامعة كورنيل يوجد 67٪ من الرجال يشترون القمصان أصغر من قياس رقبتهم حتى يستطيعون ضبط ارتداء رابطة العنق الخاصة بهم، الأمر الذى يؤثر على الدورة الدموية ويشكل ضغط على الشرايين ويحد من حركة الرقبة ويتسبب فى التوتر وألام الظهر.

 

Reactions

تعليقات