القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا ترى الدنيا من حولك باهتة وغير واضحة عند الاستيقاظ

كثيرا منا يرى الدنيا من حوله عند الاستيقاظ باهتة وغير واضحة، ولا يعلم لذلك سبب غير أنه أمر متعلق بالاستيقاظ إلا أن الحقيقة...

كثيرا منا يرى الدنيا من حوله عند الاستيقاظ باهتة وغير واضحة، ولا يعلم لذلك سبب غير أنه أمر متعلق بالاستيقاظ إلا أن الحقيقة تكمن فى اختلاف هذه الظاهرة من يوم لآخر، فأحيانا نجد الرؤية واضحة على خلاف اليوم الماضى، وهنا نكشف عن حقيقة الأمر طبيا وتفسيراته، بحسب ما ذكره موقع "newhealthadvisor" الطبي.

 

هناك عدد من التفسيرات الطبية وراء هذا الأمر أولهم جفاف سطح العين فى الصباح ومنها تحدث الرؤية غير الواضحة، وهذا ما يبرر أنه عند فرك العين تعود الرؤية بوضوح، وإذا لم تعد كذلك فهناك مشكلة صحية فى العين يجب التعامل معها من خلال التوجه للطبيب المتابع.

 

وهناك سبب آخر يتمثل فى الإجهاد عندما ترى الدنيا غير واضحة وتشعر بحكة فى العين، فبالتأكيد أنت لم تحظى على راحة ليلة مريحة ولا نوم جيد، وكذلك عند الإصابة بحساسية العين تكون حمراء وبها دموع ورؤيتها سيئة إلى أن تبتعد عن أى أتربة تهيج العين وتغسلها جيدا واضعا القطرات التى ينصحك بها الطبيب.

 

وقد تكون مؤشرا على مستويات ارتفاع سكر الدم، وعندها يصاحبها تورم فى الجفون والعدسة، أما فى حالات سكر المنخفض فتكون هناك علامات مصاحبة للرؤية غير الواضحة صباحا تدل على الضعف والدوخة.

Reactions

تعليقات