القائمة الرئيسية

الصفحات

مرضى التهاب المفاصل... تجنبوا هذه الأطعمة


ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 6 أطعمة يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها، وذلك لمنع تفاقم الأعراض والمرض، وتشمل...
ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 6 أطعمة يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها، وذلك لمنع تفاقم الأعراض والمرض، وتشمل هذه الأطعمة الآتي:

1.الطماطم:
لأنها تحتوى على كميات عالية جدا من حمض اليوريك، وعندما يحدث تراكم لحمض اليوريك فى المفاصل يؤدى إلى آلام شديدة والتهاب المفاصل.

2.الملح:
الاستهلاك المفرط للملح يؤدى إلى زيادة فى التهاب المفاصل، وهذا يزيد من تفاقم الألم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، ومن هنا يجب الحد من مقدار استهلاك الأملاح.

3.اللبن:
لأن منتجات الألبان غنية بالبروتين وأنواع معينة من البروتين الذى يزيد من آلام التهاب المفاصل، وبالتالى فإنه ينبغى على مرضى التهاب المفاصل تجنب الألبان.

4. الأسماك:
الأسماك يمكن أن تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، لأنها تزيد من مستوى حمض اليوريك فى الجسم الذى يسبب التهابات شديدة وألما فى المفاصل.

5.السكر:
الاستهلاك الزائد للسكر والأطعمة الغنية بالسكريات تؤدى إلى زيادة فى الوزن ما  يمكن أن يحدث ضغطا على المفاصل.

6.القهوة:
الكافيين الموجود فى القهوة سيئ للغاية، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، لأنه يصيب الجسم بالجفاف ويزيد من تفاقم الألم.
Reactions

تعليقات