القائمة الرئيسية

الصفحات

علاجات منزلية لترهل الثدي


ترهل الثدي مشكلة كبيرة لأى امرأة بعد الثلاثين، على الرغم من أنه عملية طبيعية حيث يفقد الثدي الثبات والمرونة، سواء بسبب خسارة الوزن أو زيادته أو الحمل والرضاعة الطبيعية أو حتى ارتداء حمالة صدر من نوع سيء.
 
ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد كثيرًا فى استعادة ثبات الثدي من جديد حسبما ذكر موقع "boldsky" الأمريكي:
 
التدليك بزيت الزيتون
نظرًا لغناه بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة يمكن لزيت الزيتون أن يساعد فى تأخير علامات تقدم السن ومنع الثدي من الترهل كما أنه يحتوى على عناصر غذائية تساهم فى تحسين لون البشرة وكذلك شكل الثدي.
 
وكل ما تحتاجينه هو أن تأخذي القليل منه فى راحة يدك وتفركيه على يديكِ لتوليد بعض الحرارة ثم تدلكي الثدي فى اتجاهات تصاعدية لمدة 15 دقيقة.
ستحتاجين لتكرار هذا من 4 إلى 5 مرات على الأقل حتى تلاحظي النتيجة.
 
بذور الحلبة
تساعد بذور الحلبة أيضًا على رفع الثدي ومنعه من الترهل، وهى واحدة من العلاجات القديمة التي تساعد فى هذه المهمة، ولاستخدامها اهرسي بعض بذور الحلبة حتى تتول إلى عجينة سميكة طبقيها على صدرك وانتظري بعض الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر بعد 25 دقيقة.
 
كرري ذلك مرتين فى اليوم ستلاحظين نتائج مذهلة ولكن الرائحة لن تكون محببة.
 
التدليك بالثلج
التدليك بالثلج مفيد جدًا فى علاج ترهل الثدي، ولاستخدامه خذي من 2 إلى 3 مكعبات ثلج ودلكي بها الثدي ولكن تأكدي ألا يزيد الوقت عن دقيقة واحدة لأن البرد المفرط يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية.
 
بعدها جففي الثدي بمنشفة لينة وارتدى حمالة صدر مجهزة بشكل جيد على الفور، ويمكنك أن تفعلي ذلك من مرتين إلى ثلاث فى اليوم.
 
التدليك بالرمان
الرمان هو عنصر مضاد للشيخوخة يمكن أن يساعد كثيرًا فى علاج ترهل الثدي، وما تحتاجينه هو أن تصنعي عجينة من الرمان وزيت الخردل وتدليك الثدي باستخدام هذا الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة فى حركة دائرية قبل النوم.
 
زبدة الشيا
تحتوى زبدة الشيا على مكونات طبيعية تساعد على شد الثدي وجعله أكثر ثباتًا، ولاستخدامها دلكي الثدي فى اتجاهات دائرية إلى أعلى بالقليل من زبدة الشيا، استمرى فى التدليك من 10 إلى 15 دقيقة ثم انتظري لبضع دقائق واغسليه بالماء الفاتر. وكرري هذا العلاج من مرتين إلى 3 يوميًا.
Reactions

تعليقات