القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمات قلها لمن تحب كل يوم

في كثير من الأحيان، نجد أن الحياة قد أغرقتنا بانشغالاتها، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو مقبولا في بعض الأحيان لدرجة قد لا نشعر بها أصلا، إلا أن الأمر يختلف عندما يتعلق بانشغالنا عمن...
في كثير من الأحيان، نجد أن الحياة قد أغرقتنا بانشغالاتها، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو مقبولا في بعض الأحيان لدرجة قد لا نشعر بها أصلا، إلا أن الأمر يختلف عندما يتعلق بانشغالنا عمن نحب.

وعلى سبيل المثال، لا يجب أن يعتبر الرجل بأن وجود زوجته إلى جانبه هو مجرد تحصيل حاصل، وبالتالي فمهما زادت انشغالات المرء يجب أن يضع باعتباره ضرورة أن يكون هناك وقت مخصص لمن يحب يتمكن خلاله من قول كلمات تعبر عن مشاعره التي لا يجب أن يعتبرها مجرد مشاعر مكررة ومعروفة ولا حاجة لذكرها.

وليتمكن المرء من إظهار اهتمامه بمن يحب، فهناك عدد من الكلمات التي عليه الحرص على قولها يوميا لمن يحب:

- "أحبك": على الرغم من أن أفعال المرء تظهر مشاعره بشكل أوضح من كلماته، إلا أنه لا يجب إغفال أهمية الكلمات بالنسبة للطرف الآخر. فبصرف النظر ما إذا كان قد مضى على زواجكم أسابيع قليلة أو سنوات طويلة، فإن مثل هذه الكلمة تبقى تحمل الكثير من السحر الذي يمكن أن يحول يوما صعبا إلى يوم سلس وميسر.

- "أثق بك": تعد الثقة عنصرا مهما وحيويا لنجاح أي علاقة، والتعبير عن الثقة يجعل الطرف الآخر يشعر بالأمان هو الآخر نظرا لما تحمله هذه الكلمة من معان عميقة. أخبر زوجتك بأنك تثق بها وباختياراتها، فهذا يمنحها السعادة ويزيد من حرصها على المحافظة على هذه الثقة من خلال القيام بالأشياء التي تعلم أنها ترضيك.

- "أشتاق لك": سواء أكنت مضطرا للعيش في بلد آخر غير البلد الذي تعيش به من تحب، أو كانت انشغالات العمل منعتكما من التواصل وتبادل الأحاديث كالمعتاد، فإن جملة "أشتاق لك" تمنح الطرف الآخر شعورا قويا بأنك تقدر وجوده معك وتحرص على إيجاد ولو وقت قليل يجمعكما معا.

- "أنا آسف": تملك هذه الجملة القوة الكافية لمنحكما القدرة على تجاوز مصاعب الحياة التي قد تعترضكما. لو كنت محبا لشريكة حياتك، فاعلم أن الإقناع الهادئ أو إنهاء الأمر قبل أن يتأزم أكثر يعد أهم من أن تكون لك الكلمة الأخيرة. والأمر نفسه ينطبق على زوجتك أيضا. فهذه الجملة تملك مفعولا قويا على من يسمعها خصوصا لو قيلت بصدق وليس لمجرد إسكات الطرف الآخر.

- "أنا أحترمك": هذه الجملة تساعد الطرف الآخر على أن يعرف أن حبك ليس موجها لمظهر خارجي أو أناقة على سبيل المثال، وإنما حبك للشخصية ذاتها، لما تحمله من مميزات ترى أنها مثالية في عينيك.

- "تبدين جميلة": سواء أكانت زوجتك تبالغ بالاعتناء بأناقتها أو كانت تفضل الحياة العملية بملابسها وأسلوب حياتها، فإنك ستفرح لسماع مثل هذه الجملة منك. علما بأن هذا سيرفع ثقتها بنفسها مما ينعكس إيجابا على نجاح حياتكما معا.

- "سأبقى سندك": مصاعب الحياة تمر بالجميع بدون استثناء، وعندما تواجه شريكة حياتك إحدى تلك المصاعب فالطبيعي أن تلجأ لك، وهنا عليك أن تشعرها دائما بأنك السند الذي يمكنها الاعتماد عليه.
Reactions

تعليقات