القائمة الرئيسية

الصفحات



كشف الموقع الطبي الأمريكي “Orgaicfacts”، أن هذه الفاكهة الشعبية غنية بالمواد المغذية التي تجعلها تقهر العديد من الأمراض منها:

مرض السكر
تناول الجوافة يمكن أن يساعد أيضا المرضى الذين يعانون من مرض السكر، نظراً لاحتوائها على مستوى عال من الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم امتصاص السكر في الجسم، مما يقلل من فرص ارتفاعه وانخفاض الأنسولين، وأظهرت الدراسات أن تناول الجوافة يمكن أن يساعد في منع ظهور مرض السكر من النوع 2.

الإسهال والدوسنتاريا
الجوافة غنية جداً بالمركبات القابضة التي تقلل من أعراض الإسهال، كما أنها تعمل كمطهر نظراً لخصائصها المضادة للبكتيريا، مما تساعد على علاج الدوسنتاريا عن طريق تثبيط نمو الميكروبات وإزالة المخاط الزائد من الأمعاء.


تقليل مستوى الكولسترول الضار بالجسم نظرا لاحتوائها على قدر جيد من الألياف الغذائية التى تساهم فى خفض مستوى الكولسترول، وبالتالى تقل فرص الإصابة بأمراض القلب ومشاكلها.


يجب على الحوامل تناول الجوافة سواء كعصير أو كثمرة للحصول على فوائدها العديدة مثل فيتامين سى المفيد لتقوية المناعة، بشرط مراعاة نوع الحبوب الموجودة بتجويف الجوافة لتفادى شعور الحامل بآلام المغص.

وعلاوة على ذلك، المواد المغذية الأخرى فى الجوافة مثل فيتامين سي، والكاروتينات والبوتاسيوم، تعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أنها مفيدة فى علاج التهاب المعدة والأمعاء.

Reactions

تعليقات