أوضحت الخبيرة كلاوديا بريسر أنه عندما يقرأ الآباء قصة لأطفالهم، فإنه ينبغي عليهم ألا يقطعوا القراءة باستمرار ليوجهوا لهم أسئلة عن محتوى القصة أو ليشرحوا لهم الدروس المستفادة منها، وبدلاً من ذلك يُفضل أن يكلف الآباء أطفالهم بشرح بعض أحداث القصة.
وأضافت الخبيرة لدى مؤسسة "ليزن" لتشجيع القراءة بمدينة ماينز الألمانية أن قطع الآباء للقراءة باستمرار لتوجيه الأسئلة يجعل الطفل يشعر وكأنه في المدرسة، وأوضحت بريسر قائلة: "حينئذ سرعان ما تفقد القراءة متعتها بالنسبة للطفل".
ونصحت بريسر الآباء الذين ليس لديهم وقت كاف في حياتهم اليومية، بألا يُقحموا وقت القراءة لأطفالهم في جدول أعمالهم، مفسرة ذلك بقولها: "إذا قرأ الآباء لأطفالهم على عجل وبإيقاع محموم، فسوف يلاحظ الأطفال ذلك ومن ثم سيفقدون تركيزهم". ولذلك فمن الأفضل أن يؤجل الآباء القراءة لأطفالهم إلى المساء أو عطلة نهاية الأسبوع، حيث يكون لديهم متسع من الوقت. - (د ب أ)
وأضافت الخبيرة لدى مؤسسة "ليزن" لتشجيع القراءة بمدينة ماينز الألمانية أن قطع الآباء للقراءة باستمرار لتوجيه الأسئلة يجعل الطفل يشعر وكأنه في المدرسة، وأوضحت بريسر قائلة: "حينئذ سرعان ما تفقد القراءة متعتها بالنسبة للطفل".
ونصحت بريسر الآباء الذين ليس لديهم وقت كاف في حياتهم اليومية، بألا يُقحموا وقت القراءة لأطفالهم في جدول أعمالهم، مفسرة ذلك بقولها: "إذا قرأ الآباء لأطفالهم على عجل وبإيقاع محموم، فسوف يلاحظ الأطفال ذلك ومن ثم سيفقدون تركيزهم". ولذلك فمن الأفضل أن يؤجل الآباء القراءة لأطفالهم إلى المساء أو عطلة نهاية الأسبوع، حيث يكون لديهم متسع من الوقت. - (د ب أ)
تعليقات
إرسال تعليق