القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تقنية "Siri" الصوتية، وكيف تستفيد منها؟

الغد- يشهد عصر التكنولوجيا الذي نعيشه، تطورا متزايدا لأجهزتنا المحمولة. الأوامر الصوتية تعد من ضمن أهم الميزات المتطورة التي تبرز عند الحديث عن تقدم الأجهزة المحمولة، ولعل تقنية "Siri" المتاحة لمستخدمي أجهزة الآيفون خير مثال على ما أريد طرحه.
على الرغم من أن تقنية الأوامر الصوتية "Siri" تعتبر مألوفة لمستخدمي أجهزة الآيفون، إلا أنه وحسبما ذكر موقع "LifeHack"، فإن معظم مستخدمي أجهزة الآيفون لا يستفيدون إلا جزئيا من هذه التقنية. لكن ومن حسن الحظ فإن الحصول على الفائدة القصوى من تقنية "Siri" لا تتطلب سوى تعلم بعض الخطوات البسيطة، وذلك على النحو التالي:
· ميزة "Raise To Speak": في حال أراد المستخدم تفعيل "Siri"، فإنه يقوم بالضغط المستمر على الزر الأوسط في أسفل الشاشة "Home". لكن لو أنك تؤيد البساطة في الاستخدام يمكن اللجوء لميزة "Raise To Speak" من خلال الذهاب لـ"Sittings" ومن ثم لـ"General Sittings" ومن ثم لـ"Siri". ومن ثم عليك تحريك المؤشر لوضعية تشغيل تلك الميزة. والآن بدلا من أن تضطر للضغط على زر "Home"، فيكفيك أن ترفع جهاز الآيفون إلى أذنك وسيتم تفعيل "Siri" تلقائيا. علما بأن التفعيل سيتوقف في حال انشغالك بمكالمة ما.
· ميزة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي: من الخدمات الهامة التي تقدمها تقنية الصوت "Siri" هو قدرتها على النشر في مواقع التواصل الاجتماعي. لتسهيل الأمر فالمطلوب منك إلقاء الأمر (أنشر على فيسبوك "أو على تويتر")، ومن ثم ستسألك "Siri" ماذا أنشر؟ ومن ثم يمكنك قول ما تريد وستقوم "Siri" بالباقي. حتى الآن لا يمكن لـ"Siri" تمييز النشر إلا على فيسبوك وتويتر، لكن البرنامج قيد التطوير.
· ميزة البحث عن تغريدات: وبما أننا نتكلم عن تويتر فإن "Siri" يمكنها أيضا البحث عن تغريدات من أشخاص أو عن تغريدات تخص موضوع معين، وكل ما عليك هو أن تخبر "Siri" المطلوب.
· ميزة تغيير العبارات: يحدث في بعض الأحيان أن تفشل "Siri" بتحديد الكلمة الصحيحة التي ذكرتها، يحدث هذا بشكل عام عندما يكون ما تقوله لـ"Siri" عبارة عن جملة طويلة. عندما يحدث خطأ ما في الكتابة، ما عليك سوى قول "غيريها"، عندئذ ستعود "Siri" لآخر أمر تلقته منك وتمكنك من إعادة قوله. توفر هذه الميزة الكثير من الوقت بدلا من اضطرار المستخدم إلغاء تفعيل "Siri" ومن ثم تعديل الخطأ.
· ميزة العمليات الرياضية: قد لا يكون خافيا على المستخدم قدرة "Siri" على حل العمليات الحسابية البسيطة، لكن المدهش أنها تستطيع حل العديد من المسائل المعقدة أيضا ويتم ذلك من خلال طرح السؤال مباشرة عليها. فضلا عن هذا يمكن لـ"Siri" أن تحسب قيمة "البقشيش" الذي يضاف على فاتورة المطعم على سبيل المثال!
· ميزة تحويل القياسات: وبشكل مشابه لميزة الحسابات، فإنه يمكن لـ"Siri" تحويل وحدات القياس، فكل ما عليك أن تذكر لـ"Siri" وحدة قياس معينة والوحدة التي تريد التحويل لها. وعند التحويل، لا تقوم "Siri" بتقديم النتيجة فحسب، وإنما تمنح المستخدم معلومات إضافية متعلقة بالتحويل قد تكون ذات فائدة.
Reactions

تعليقات