القائمة الرئيسية

الصفحات


أوضحت مدربة التنمية البشرية نهلة عبد السلام، أبرز طرق الإقناع كي لا يخلق مجالًا للتفاعل والخلاف بين طرفي المحادثة، أولها فهم وجهة نظر الشخص الذي تتحدث إليه، حتى إذا اختلفت معه في الرأي.
وأكدت على ضرورة عدم الاستخفاف بآراء الآخرين لأن ذلك يخلق جوًا من الصراع حتى ولو لم يظهر عليه، مما يدفع الأشخاص للهروب من الحديث وعدم الرغبة في التحدث.
وتابعت "عبد السلام" يجب عند التحدث مع الآخرين عدم التركيز على المصلحة الشخصية، والتأكد من أن المصلحة متبادلة بين الطرفين، مع مراعاة عدم التخلي عن الابتسامة أثناء النقاش لما تلعبه من دور هام في خلق جو من المودة".
وأشارت إلى أهمية الاستماع إلى الآخرين، حتى تصل إليهم فكرة الاهتمام بآرائهم وعدم الحجر عليهم، فضلاً عن البعد عن النقاش الحاد الذي لا يثمر على حد وصفها، واستخدام العبارات الرقيقة مثل الشكر والامتنان والمواساة.
ولفتت "مدربة التنمية البشرية"، إلى ضرورة الاعتراف بالأخطاء وعدم تبرير الغلط لأنها وسيلة ضعف ليس إلا، مشيرة إلى أهمية تجنب صيغة الأمر ومراعاة لغة الجسد عند التحدث.
Reactions

تعليقات