القائمة الرئيسية

الصفحات


تعد التكنولوجيا المسبب الرئيسي لعدم حصول العديد من المستخدمين على ساعات نوم كافية ومريحة. ومن أهم الأسباب لهذا الأمر أن المرء يحدق ساعات طويلة من يومه في أجهزته الإلكترونية المختلفة "الهاتف الذكي، الكمبيوتر اللوحي، الكمبيوتر المحمول". علما بأن شاشات تلك الأجهزة تشع ضوءا أزرق يعمل على مخادعة إيقاعات ساعة المرء البيولوجية جاعلها تعتقد بأنها في نهار دائم، حسب ما ذكر موقع "The Daily Dot".
من حسن الحظ أنه تم إصدار عدد من التطبيقات وطرح بعض الأدوات التكنولوجية التي من شأنها التكفير عن خطأ التكنولوجيا ومحاولة إعادة قدرة المرء على الحصول على نوم كاف ومريح:
- تطبيق "Pzizz": يدعي هذا التطبيق أنه يساعد المرء على الخلود للنوم سريعا من خلال إصداره إشارات تساعد على التأمل ممزوجة بنغمات تصل لكلتا الأذنين، وسيلاحظ المستخدم هذا في حال ارتدى سماعات "Headset" حيث تتنقل النغمات بين أذن وأخرى بتناغم مريح.
ويوجد دلائل محدودة تشير إلى أن النغمات التي تتنقل بين كلتا الأذنين بنوع من التناغم تساعد على الحصول على نوم مريح وتخفف الشعور بالتوتر من خلال تنشيط الموجات الدماغية. يحتوي التطبيق على نوعين من النغمات واحدة للمساعدة على النوم ليلا والثانية لمساعدة المرء على الحصول على قيلولة خلال النهار. بقي القول إن تطبيق "Pzizz" متاح للتحميل مجانا لمستخدمي أجهزة "iOS" و"Android".
- تطبيق "Sleep Better": يعتمد هذا التطبيق على الميكروفون الموجود ضمن الهاتف الذكي، وذلك ليتمكن من خلال معرفة الحركة التي يقوم بها المستخدم متى يصل لدرجة النوم العميق. ومن ثم يقوم المنبه الذكي الذي يتضمنه التطبيق بحساب الوقت الأنسب لإيقاظ المستخدم وذلك عندما يكون بمرحلة النوم الخفيف. علما بأن الشخص الذي يفيق عندما يكون نومه خفيفا، فإنه يكون أكثر نشاطا وحيوية مما لو أجبر على الاستيقاظ عندما يكون في مرحلة النوم العميق. أهم ميزة لهذا التطبيق هي متابعته لساعات النوم بحيث يقدم للمستخدم معلومات كافية عن نومه تجعله يتبين أثر تناول الكافيين أو الطعام في ساعات متأخرة أو ممارسة الرياضة على النوم. ومن الجدير ذكره أن تطبيق "Sleep Better" متاح مجانا لمستخدمي "iOS" و"Android".
- واقي الشاشة "Cyxus Blue Light Screen Protector": هل تستخدم هاتفك الذكي كمنبه يساعدك على الاستيقاظ فجرا؟ في حال كان الأمر كذلك، فلا بد وأنك تقوم بشحن الهاتف بالقرب من سريرك وذلك لضمان أن تسمع رنينه كي تستيقظ، هذا الأمر يجعلك تجد صعوبة في مقاومة تفقد "تويتر" أو "فيسبوك" أو ربما بريدك الإلكتروني. وهذا الأمر يعرضك لاستقبال الضوء الأزرق الذي تشعه الشاشة، الأمر الذي يؤثر على جودة نومك. لذا فإن كنت غير مستعد لتغيير عاداتك التكنولوجية فعليك شراء واقي الشاشة هذا لجميع أجهزتك الإلكترونية المختلفة. علما بأن الواقي متوفر للبيع ضمن موقع"Amazon".



Reactions

تعليقات