القائمة الرئيسية

الصفحات

مدن تمنع تواجد السيارات في شوارعها..

 الازدحام والأزمات المرورية هي إحدى اللعنات التي تصيب سكان المدن الكبرى، ولكن هل تخيلت يومًا أنك تعيش في مدينة لا يوجد فيها سيارة واحدة، ويمكنك أن تذهب وتعود من عملك مشيًا على الأقدام أو باستخدام دراجة هوائية.

بالطبع قد يكون هذا الأمر دربٌ من الخيال، إلا أن ذلك ممكنًا بالفعل فقد أعد موقع (هفنجتون بوست) تقرير رصد خلاله المدن التي يُمنع تواجد السيارات في شوارعها وتبين أنها سبع مدن حول العالم إحداهن مدينة عربية.


جزيرة ماكينج - الولايات المتحدة
لقد تم منع استخدام السيارات فى هذه الجزيرة منذ عام 1898، وتعتبر اليوم من أفضل البقاع التى يمكنك الحصول على الاستجمام أنت وأسرتك. ولا توجد أي وسيلة تنقل غير الدراجات والعربات التى تجرها الجياد. وهي من الأماكن الجاذبة للعائلات.

سارك - المملكة المتحدة
من أصغر وأجمل الجزر فى إنجلترا، حيث تتميز بحدائقها وانعدام التلوث فيها، ووسيلة المواصلات الوحيدة المتاحة فيها هى الدراجات والمشى على الأقدام.


فينيسيا - إيطاليا
فينسيا معروفة باسم مدينة القوارب وتقع في شمال إيطاليا، وهى مصممة بشكل لا وجود للسيارات فيه، وذلك لصغر حجم طرقها وضيقها. والمراكب الصغيرة أو ما تعرف باسم " الجنادل" هى من أهم وسائل المواصلات بها وذلك لوجود القناة التى تقسم فينسيا بطولها.
 

فاس البالي - المغرب
فاس بالى من أقدم المدن فى المغرب ويرجع تأسيسها الى فترة حكم الناصر الموحدي (1199-1213م)، ويحيط بها مجموعة من الأسوار ويمنع استخدام السيارات حيث تحتفظ بعبقها التاريخي وشكلها الأثرى حتى يومنا هذا.


كرباتيكا - الأرجنتين
من أصغر المدن فى الأرجنتين وتحتفظ بطابعها الخاص ، حيث تتميز بالغابات الكثيفة والشلالات. وكثير من السياح يقصدونها للاستمتاع بجمالها ونقاء جوها، ولكن عليهم أولاً صف سياراتهم فى مكان قريب من المدينة ومن ثم يمكنهم دخولها مشياً على الأقدام.


هيدارا - اليونان
جزيرة تقع فى مقاطعة أتيكى فى اليونان، ولا توجد بها سيارات ويتم التنقل فيها عن طريق الدواب والدراجات. وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة فى شوارعها ومبانيها.



جزيرة باكويتا - البرازيل
تتميز بأشجار "الباوباب" وطابعها المعماري الرائع، ويمنع دخول السيارات إليها، وتنعم تلك المدينة بالهدوء وجمال طبيعتها ويقصدها العديد من السياح. ويبلغ عدد سكانها حوالي 4500 نسمة.
 
Reactions

تعليقات