نقصان كمية الماء في نظام التبريد، و يرجع ذلك لوجود تهريب في خراطيم نظام التبريد، أو عدم إحكام إغلاق غطاء المشعاع (الرديتر) أو تلفه، أو وجود...
بعض مسببات ارتفاع درجة حرارة المحرك وكيفية علاج بعضها:
1 - نقصان كمية الماء في نظام التبريد، و يرجع ذلك لوجود تهريب في خراطيم نظام التبريد، أو عدم إحكام إغلاق غطاء المشعاع (الرديتر) أو تلفه، أو وجود تهريب في المكونات المعدنية لنظام التبريد .
2 - عطل في المروحة أو ضعف أدائها.
3 - انسداد كلي أو جزئي في المشعاع، و ذلك ينتج من استخدام ماء ذو شوائب في نظام التبريد مع فترة استخدام طويلة نسبياً دون إجراء صيانة .
4- ضعف في مضخة الماء أو وجود تهريب فيها: لهذه القطعة عمر افتراضي للعمل يختلف حسب الشركة الصانعة ويعتمد على المواد المستخدمة والسماكة لأجزاء المروحة وسماكة الجدران المحتوية للمروحة، استخدام ماء ذو شوائب يقلل من العمر الافتراضي لهذه القطعة.
5 - انقطاع الحزام المشغل (القشاط) لمضخة نظام التبريد: وذلك لاستخدام حزام رديء النوعية، أو الاستخدام لفترة طويلة نسبة للفترة الموصى بها، أو انعدام التوازن في بكرة مضخة الماء.
ينصح باستخدام ماء مقطر مع إضافة مضاد للتجمد لوجود مواد مضادة للأكسدة والتأكل فيه، أو أحد مضادات الأكسدة والتآكل المخصصة لمشعاعات المركبات المتوفرة في السوق المحلي.
يمكن استخدام الماء الخارج من المكيفات في المباني حيث يمكن الاستفادة من هذا الماء دون ثمن وتقليل هدر الموارد المتاحة وحفاظاً على البيئة بوضع وعاء نظيف تحت خرطوم الصرف الخارج من المكيف و تجميع كمية كافية واستخدامها في مشعاع المركبة .
البيان.نت
تعليقات
إرسال تعليق