القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء ترتكبها صباحا تؤثر على مزاجك



ذكر موقع ماج الإلكترونى 7 أخطاء نرتكبها فى الصباح تؤثر على حالتنا المزاجية خلال اليوم وتجعله يومًا سيئًا:
1- عدم النظر إلى الخارج خاصة إذا كانت شرفة منزلك تطل على منظر طبيعى جيد، حيث يجب الاستفادة من الطبيعة، خاصة فى فترة الصباح للحصول على قدر من أشعة الشمس حتى ولو لبضع دقائق قبل بدء اليوم.
2- عدم شرب المياه: فترطيب الجسم مهم جدا وهناك أوقات معينة يكون فيها شرب المياه ضروريا للغاية، وعلى رأسها الصباح الباكر وقت استيقاظك، حيث تكون السوائل بجسمك منخفضة مما يجعلك أقرب إلى الغضب، لذلك يفضل شرب الكثير من السوائل فى الصباح لبداية أفضل لليوم.
3- توقف عن تناول كميات كبيرة من السكر لتبدو كالبطاطا المتضخمة، وتحول إلى تناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون وتناول وجبة خفيفة وطازجة لتجدد النشاط والحيوية بجسدك.
4- عدم ممارسة التمارين الرياضية، فكثير من الوقت تريد أن تمارس التمارين الرياضية ولكنك لا تملك الوقت الكافى، لذلك فممارسة التمارين الرياضية لا تساعدك فقط على فقدان الوزن ولكنها تجعلك أيضا تشعر بالحيوية والثقة لتولى أى مهمة خلال اليوم.
5- العجلة الدائمة فى كل ما تفعله فى الصباح لإنجاز أكبر قدر من الأعمال ينتهى بك فى نهاية الأمر بالشعور بسوء اليوم، كما يستنفذ ذلك الكثير من قدراتك العقلية والجسدية لذلك يجب النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا.
6- تخطى وجبة الفطار فإذا كنت معتادا على تخطى وجبة الفطار لتعويض الوقت الضائع لديك أو كنت تتناول شيئا عشوائيا على الطريق فإنك ترتكب خطأ فادحا، وذلك لأن وجبة الإفطار هى أهم وجبة فى اليوم.
7- عدم الابتسام يجعلك تبدأ اليوم بشكل سيئ، لذلك يفضل الاستيقاظ على نظرة جميلة للأطفال أو تقبيل شريك حياتك وحتى إذا كنت بمفردك يجب أن تبدأ يومك مع الأشياء التى تجعلك سعيدا حقا، فبدء اليوم بمزاج سعيد يجعلك متحمسا وتشعر بحيوية على مدار اليوم.
Reactions

تعليقات