القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحقق استقلالية شخصيتك بعد الارتباط العاطفي


يحذر الكثير من خبراء العلاقات من تلاشى شخصيتنا وحياتنا الخاصة وذوبانها مع الشريك بعد الارتباط العاطفى، سواء كان فى شكل رسمى أو مجرد ارتباط، ولكن على الرغم من كثرة التحذيرات لا يتمكن الكثيرون من الحفاظ على هذه الشعرة الصغيرة بين المشاركة فى الحياة، والتلاشى وفقدان الاستقلالية، لهذا قدمت صحيفة "التايمز الهندية" عددا من النصائح التى تساعدنا على تحقيق هذه المعادلة الصعبة والحفاظ على استقلاليتنا أثناء الارتباط:
1- خصص وقتًا لنفسك فى خضم الانهماك بتعزيز العلاقة بالشريك، ومحاولة خلق مساحات وأنشطة مشتركة معًا لا يجب أن تنسى أن تخصص لنفسك وقتًا تفعل فيه نشاطًا محببًا لك، وحدك، حتى لو كان هذا الوقت الخروج للتسوق أو ممارسة أنشطة مع آخرين.
2- احرصا على وجود مجموعتين مختلفتين من الأصدقاء لا بأس أن يكون بينكما أصدقاء مشتركون، ولكن يجب أيضًا أن يكون لدى كل منكما مجموعتان مختلفتان من الأصدقاء، بحيث يكون هناك شىء يخصك وحدك، لا تدور كل حياتك حول شريكك. وقضاء الوقت مع مجموعة من الأصدقاء غير مشتركة معه، يعنى أن أحاديثكم ستكون بعيدة عن الشريك وستأخذك فى منطقة بعيدة تمامًا عنه وهو شىء صحى.
3- ارسم خططًا مستقبلية خاصة بك من الخطأ أن تكون كل أحلام حياتك متوقفة على شخص ما، الطبيعى أن تخططا لقضاء حياتكما معًا، ولكن لا تجعل كل مستقبلك متوقفًا على وجود الشريك معك، هناك بعض القرارات التى يجب أن تتخذها وحدك دون وجود شريك يؤثر على قراراتك، خاصة إذا كانت هذه القرارات تؤثر عليك وحدك.
4- اخرج وحدك من حين لآخر يحب الشريكان خاصة فى بداية العلاقة أن يفعلا كل شىء معا، وهذا مفيد من أجل توطيد العلاقة بينهما، ولكن يجب عدم المبالغة، ويجب أن تتركا بعض الوقت لتقضيانه منفصلين، ويخرج كل منكما وحده إما للاستجمام فى نزهة قصيرة أو الخروج فى رحلة مع الأصدقاء.
Reactions

تعليقات