القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تضيع وقتك يوميًا من دون أن تشعر




موقع "wisebread" الأمريكى المتخصص فى إدارة الحياة يؤكد أن هناك 5 أسباب وراء تضييع وقتنا يوميًا من دون أن نشعر...



موقع "wisebread" الأمريكى المتخصص فى إدارة الحياة يؤكد أن هناك 5 أسباب وراء تضييع وقتنا يوميًا من دون أن نشعر بذلك.

1. عدم أخذ استراحة: كثيرًا ما نتجاهل أخذ استراحة خلال اليوم أملًا فى إنجاز مهامنا فى أسرع وقت ممكن، سواء كانت فى العمل أو المنزل، ولكن دراسات عديدة أظهرت أن أخذ استراحة، ولو حتى قصيرة، تعزز إنتاجيتك وتزيد جودة عملك، وتمكنك من مواصلته أسرع.

2. عدم وضع قائمة بالمهام: يعتبر التخطيط الكلمة السحرية لتحقيق الإنجاز، لذا من المهم أن تضع قائمة بمهامك يوميًا، حتى لو كنت تذكر بوضوح كل ما عليك القيام به، فإن وجود القائمة يساعدك على التركيز، وتسهل عليك إعداد جدول زمنى لتنفيذ مهامك، ويجعلك بمأمن دائمًا من نسيان إحدى المهام سهوًا.

3. الاستماع إلى الموسيقى: فى بعض الحالات، نحتاج إلى الموسيقى لتمرير الوقت عند الانخراط فى بعض المهام، ولكن عندما يتعلق الأمر بعمل يحتاج تركيزا يفضل أن لا نستمع إلى الموسيقى أثناء تأديته، خاصة أنها من الممكن أن تبطئ من سرعتنا، وبالتالى زيادة الوقت الذى ننفقه على المهمة.

4. عدم استخدام الورقة والقلم الهواتف الذكية والكمبيوتر والأجهزة اللوحية من الممكن أن تكون أدوات إنتاجية ممتازة، ولكن عندما يتعلق الأمر بأخذ الملاحظات أو تدوين الأفكار بسرعة، فإنه من الأفضل استخدام الورقة والقلم لإنجاز أسرع، ونتائج أفضل.

5. عدم تحضير ملابس اليوم المقبل من الليلة السابقة: شىء أخير بسيط للغاية يمكنك القيام به لتوفير الوقت قبل أن تذهب إلى فراشك، وهى إعداد ملابس اليوم التالى فى الليلة السابقة، لتجعل صباحك الباكر أسرع كثيرًا وأكثر هدوءًا.
Reactions

تعليقات