القائمة الرئيسية

الصفحات

خضراوات وفواكه تسبب انتفاخ البطن



البطيخ: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الفركتوز, وهو عبارة عن سكر طبيعي غالبا ما امتصاصه بشكل غير كامل من قبل الجهاز الهضمي, مما يؤدي إلى حدوث الغازات.

الكراث: تحتوي بعض الخضروات على جزء أبيض في نهاياتها, كالبصل الأخضر و الكراث, و الثوم و البصل, بحيث تحتوي على نسب عالية من جزيئات الفركتوز, الذي يصعب على الجهاز الهضمي هضمه, نتيجة لافتقار بعض الأشخاص الأنزيمات القادرة على تكسير الفركتوز.

العليق أو البلاك بيري: يحتوي العليق على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة, بالإضافة إلى بديل السكر المسمى بالبوليولات, و الذي غالبا ما يسبب تلبكا معويا لدى الأشخاص, بحيث يميل للبقاء في الجهاز الهضمي لفترة طويلة, نظرا لعدم امتصاصه بشكل كامل أو نهائي, الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ مفرط في البطن, و تكون الغازات.

الخرشوف: يحتوي على نسب مرتفعة من ألياف الفركتوز, غير قابلة للهضم, مما يسبب مشاكل النفخة و الغازات.

المانجا: تحتوي على نسب عالية من الفركتوز و الجلوكوز, و بالتالي يصعب هضمه في الجهاز الهضمي, و يؤدي إلى إنتفاخ البطن

البازلاء: تحتوي البازلاء على سلسلة من السكريات التي يصعب هضمها, و التي ينتهي بها الأمر إلى تغذية بكتيريا الأمعاء, الأمر الذي يسبب الإنتفاخ, كما و تحتوي على نسب عالية من الفركتوز, و البوليولات, التي غالبا ما يتم امتصاص جزئ منها, بحيث تسبب انتفاخ البطن و الغاز.

البرقوق: غنية بالبوليولات, و التي تسمى كثيرا بكحول السكر, نظرا لبنيتها التي تبدو و كأنها مصنوعة من كحول و سكر, و غالبا ما يؤدي تناولها إلى انتفاخ البطن, نتيجة تخمرها بواسطة بكتيريا الأمعاء.

التفاح: يؤدي سوء امتصاص الفركتوز إلى الإنتفاخ, و الإسهال, و العديد من القضايا المتعلقة بالجهاز الهضمي, فالتفاح في كثير من الأحيان قديكون مسببا للإنتفاخ, خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من سوء امتصاص الفركتوز, و الذي يحدث عندما يكون السكر الطبيعي غير قابل للإمتصاص من الجسم.

Reactions

تعليقات