القائمة الرئيسية

الصفحات

تقوية العضلات تقي من الاصابة بالسكري


 استنتجت دراسة من إعداد جامعة هارفارد (نشرت في 14 يناير 2014 في مجلة PLOS Medicine)، تراجع خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 40% عند المرأة التي تقوي أو تحرك عضلاتها لأكثر من 150 دقيقة في الأسبوع مقارنةً بالمرأة التي لا تشغّل عضلاتها.
كيف يحصل ذلك؟ تقول د. جوان مانسون، واحدة من معدّي الدراسة وأستاذة طب في كلية هارفارد الطبية: {قد تساهم النشاطات التي تقوي العضلات في تحسين الحساسية للأنسولين وامتصاص الغلوكوز من العضلات}. بعبارة أخرى، كلما زادت العضلات، تزيد كمية الغلوكوز التي تستعملها، وإلا ستؤدي الكمية المفرطة من الغلوكوز في الدم إلى مرض السكري. إذا أردت تخفيض خطر الإصابة بالسكري، لا بد من إضافة تمارين الأيروبيك).

تمارين القوة
حين قامت النساء المشارِكات في الدراسة بتمارين أيروبيك طوال 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، فضلاً عن 60 دقيقة على الأقل لتقوية العضلات في الأسبوع، تراجع خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري لديهنّ بنسبة 70% مقارنةً بالنساء قليلات الحركة. 

يمكن الاستفادة من منافع تمارين القوة عبر القيام بأي نشاط يعزز مقاومة العضلات، مثل اليوغا والتمطط وتمارين الرشاقة والتدرب مع الأثقال الحرة أو آلات الوزن أو الأربطة المطاطية. ويمكن أن تساعدك العضلات القوية على تحسين مستويات الكولسترول، تخفيض دهون الجسم، تقوية العظام، الحفاظ على وزن صحي، تخفيف ألم المفاصل، ومحاربة الاكتئاب الخفيف.

Reactions

تعليقات