القائمة الرئيسية

الصفحات




“لا تجزع من جرحك، وإلا فكيف للنور أن يتسلل إلى باطنك؟” 

“لعل الأشياء البسيطة .. هي أكثر الأشياء تميزا 
ولكن .. ليست كل عين ترى” 

“ان تكن تبحث عن مسكن الروح فأنت روح
وان تكن تفتش عن قطعة خبز فأنت الخبز
وان تستطع ادراك هذه الفكرة الدقيقة فسوف تفهم
ان كل ما تبحث عنه هو أنت” 

“لا حُب أفضل من حُبٍ بدون حبيب,
ليس أصلح من عمل صالح دون غاية.” 

“الوداع لا يقع إلا لمن يعشق بعينيه أما ذاك الذي يحب "بروحه" وقلبه فلا ثمة انفصال "أبدا".” 

“استمع إلى صوت الناي كيف يبث آلام الحنين يقول: مُذ قُطعت من الغاب وأنا أحنُ إلى أصلي” 

“أيها البشر الأتقياء التائهون في هذا العالم
لم هذا التيه من أجل معشوق واحد
ما تبحثون عنه في هذا العالم
ابحثوا في دخائلكم فما أنتم سوى ذلك المعشوق” 

“فالعاشق لا يعرف اليأس أبدا .. وللقلب المغرم كل الأشياء ممكنة .” 

“هكذا أود أن أموت
في العشق الذي أكنه لك.
كقطع سحب
تذوب في ضوء الشمس.” 

“ليس العاشق مسلما أو مسيحيا،
أو جزءا من أي عقيدة.
دين العشق لا مذهب له
لتؤمن به أو لا تؤمن.” 

“أنا أشبه أنا
واحِدُنا يُشبِهُ الآخر.” 

“يا سيدي لا تسلمني إلي إغواء النفس
لا تتركني مع أي سواك
لخوفي مني اسرع إليك
انا منك فأعدني إلى” 

“يا أخي أنت مجرد فكر 
وما بقي منك عظام وجلد” 

“بدأت أتعب من المخلوقات، أريدُ جمال الخالق.
لكن حين أتطلع هناك، أرى نفسي.
وحين أتطلع إلى نفسي، أرى ذلك الجمال.” 

“ﻛﻞ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺗﺼﺒﺢ ﺃﻭﺿﺢ ﺣﻴﻦ ﺗﻔﺴﺮ ،
ﻏﻴﺮ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺸﻖ ﻳﻜﻮﻥ ﺃﻭﺿﺢ ﺣﻴﻦ ﻻ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﺃﻱ ﺗﻔﺴﻴﺮﺍﺕ ..” 

“ولتعلم ان العشق صامت تماما .. وانه ﻻ يوجد كلمات يمكنها وصفه” 

“كنت أسمع اسمي ولا أري نفسي،
كنت منشغلا بنفسي، لكني أبدا لم أكن مستحقا لها
وحين كان و خرجت من نفسي....
وجدت.. نـفسـي” 

“بغير هذا الحُب ، لا تكن” 

“أنتَ في القيمة أسمى من العَالَمَيْن كليهما
فماذا يمكن أن أفعلَ إذا كنتَ لا تعرفُ قَدَرَك؟؟
لا تبعْ نفسك رخيصاً،وأنتَ نفيسٌ جدا في عيني الحقّ” 

“يا سيدي، لا تـُسلِمني إلى نفسي
!لا تتـركني مع أيٍّ سواك

لخوفي مٍني، أُسرع إليــك
أنا لــك.. فأعدني إليّ

“مَنْ لا يركض
إلى فتنة العشق
يمشي طريقا
لا شيء فيه حي.” 

“كم هم سعداء أولئك الذين يتخلصون من الأغلال التى ترسخ بها حياتهم.” 

“ما تبحث عنه يبحث عنك” 

“قلتُ: أشتهي وصلك
قال: ثمن الوصال ما هو إلا روحك
فهتف قلبي: ربح البيع إذن !” 

“عيوننا ما تراك ،
لكنّ عُذرًا لنا:فالعيونُ ترى مَظهرًا لا حقيقة” 


Reactions

تعليقات