القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت جوز الهند: فوائد صحية وجمالية



يعتبر زيت جوز الهند علاجا طبيعيا لجميع مشاكل الشعر، بحيث يفضل تدليك الشعر بزيت جوز الهند، و هذا يعطي الشعر الصحة، و اللمعان، و يخلو الشعر من القشرة، و القمل،  و يحتوى جوز الهند على مواد مغذية  تمنع ضرر الشعر، و تدفعه إلى النمو.



يعد زيت جوز الهند مرطبا طبيعيا ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة جافة، بحيث يساعد في الحد من وضوح التجاعيد،  و منع الالتهابات الجلدية،  وغيرها من الأمراض كالصدفية، و التهاب الجلد، و الاكزيما.



يساعد في تفريغ الضغط الكبير ، بحيث يوضع كمية من جوز الهند، و يدلك بها فروه الرأس، بلطف لبعض الوقت،بحيث تساعد رائحته في الشعور بالاسترخاء أثناء أجراء تدليك الرأس.



يحتوى زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية قصيرة  السلسلة، و المتوسطة، و التي تساعد في خفض الوزن الزائد، بالإضافة إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق خفض الضغط على البنكرياس، و هذا يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون ، و التخلص من الدهون الزائدة.



تساعد الزيوت الموجودة في زيت جوز الهند، في هضم المواد الغذائية الحيوية، و المعادن، و الفيتامينات، و الأحماض ألأمينيه، و البروتينات، التي تعتبر حاسمه بالنسبة للجسم، و ووجود الخصائص المضادة  لجراثيم التي تساعد في منع نمو الفطريات، و البكتريا التي تساعد في عسر الهضم.



نظرا لاحتوائه على حوالي 50% من حمض اللوريك، و يمنع العديد من أمراض القلب ، و يحافظ عليها في حاله صحية، فكمية الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند ليست ضارة، كما أنها لأ تزيد مستويات الكولسترول، بالإضافة إلى حماية الشرايين.
Reactions

تعليقات