القائمة الرئيسية

الصفحات



 شدة التنافس بين أجهزة الهواتف الذكية، التي تعد أحد أهم الأجهزة استخداما، صبت وبوضوح في مصلحة المستخدم الذي باتت الشركات المنتجة لتلك الأجهزة تعمل على مدار الساعة لتقديم كل ما يمكنه أن يسهل حياة المستخدم من خلال التطبيقات المختلفة التي تقوم تلك الشركات بإضافتها لأجهزتها.

من خلال تزايد انتشاره ووصوله لمكانة مهمة في عالم الهواتف الخلوية كأحد قطبيها إلى جانب نظام "آي أو أس"، استطاع نظام أندرويد أن يحوز على ثقة ملايين المستخدمين حول العالم ولينافس بقوة على قمة هذا السوق التكنولوجي الواسع.

فيما يلي نستعرض عددا من أهم التطبيقات التي يقدمها نظام الأندرويد، والتي أسهمت بشكل أو بآخر بازدياد ثقة المستخدم له:

- تطبيق "EasilyDo": كثيرا ما يحتاج المرء لمن ينظم له أعماله اليومية. هذا الأمر جعل العديد من القائمين على صناعة التكنولوجيا يقدمون العديد من التطبيقات التي من شأنها تنظيم أمور المستخدم اليومية. تطبيق EasliyDo يسمح للمستخدم أن ينظم الكثير من الأمور؛ كمتابعة الرسائل الإلكترونية الخاصة بالعمل، وتقديم تنبيهات بشأن أعياد ميلاد الأقارب والأصدقاء، إلى جانب التعريف بحالة الطقس اليومية، حسبما ذكر موقع "LifeHack".

- تطبيق "Vine": يتزايد يوما بعد يوم الاهتمام بمشاهد الفيديو التي يلجأ لها المستخدم للتعلم والترفيه في الوقت نفسه. فبعد أن كان ينظر لمشاهد الفيديو كفرصة للتسلية وإمضاء الوقت، أصبح المستخدم يعتمد عليها وبشكل متزايد كمصدر للحصول على المعلومة بطريقة سهلة وسريعة مقارنة بالشرح عبر النصوص المكتوبة. تطبيق Vine يتيح للمستخدم أن يصور لقطات فيديو لمدة 6 ثوان ويعرضها على صفحته بموقع التواصل "تويتر". كما ويمكنه تصوير لقطات عدة ودمجها بملف واحد لتسهيل مشاهدتها تباعا.

- تطبيق "Duolingo": رغم أن شبكة الإنترنت بشكل عام ومواقع التواص بشكل خاص أسهمت إلى حد كبير بإزالة الحدود في التواصل بين الناس وذللت مشكلة بعد المسافات، إلا أن اللغة ما تزال تعد أحد أهم العوائق التي تحول دون التواصل الفعال بين من يتحدثون بغير لغتنا. لو كنت تستعد للسفر أو السياحة لدولة أجنبية، فإن تطبيق Duolingo يجب أن يكون خيارك الأول. فهذا التطبيق يساعد المستخدم على تعلم مبادئ العديد من اللغات العالمية، وذلك من خلال تقديم صور وكلمات ومحاولة مطابقتها، وكلما تمكن المستخدم من التقدم أكثر زادت الكلمات التي يقدمها التطبيق.

- تطبيق "Any.Do": يلجأ الكثيرون لما يعرف بقائمة المهام التي يحددون عليها الأعمال التي ينوون القيام بها في أوقات محددة. لكن في كثير من الأوقات نجد بأن المرء يشعر بالفتور ويتفاجأ بانتهاء الوقت المحدد بدون أن يتمكن من إنهاء كل ما يريد. تطبيق Any.Do يسهل عملية الالتزام بقائمة المهام من خلال إتاحة الفرصة للمستخدم لكتابتها بسهولة وتقديم تنبيه صوتي بين الحين والآخر للتذكير بموعد الانتهاء من الأعمال المطلوبة.

- تطبيق "Camscanner": من خلال الاسم يمكن للمرء توقع مهمة هذا التطبيق، ألا وهي أن يحل بديلا عن الماسح الضوئي "سكانر". فمن خلال وجود هذا التطبيق على الهاتف الذكي، يمكن للمستخدم تصويره وتعديله من خلال البرنامج المرفق مع التطبيق والذي يتيح العديد من خيارات التطبيق.
علاء علي عبد
Reactions

تعليقات