القائمة الرئيسية

الصفحات


أكثر أحلام اليقظة شيوعا و التي تنتج عن الملل والفراغ

الثروة: أكثر احلام اليقظة شيوعا، حيث يستغرق الحالم في احلام الحصول على ثروة كبيرة وما يترتب على ذلك من الحصول على بيوت وسيارات والسفر وما الى ذلك

أسئلة مقابلة: نشغل كثيرا وقتنا بأحلام الشهرة, و الأسئلة التي يمكن أن يتم طرحها علينا, في حال كنا مشهورين, لتضيع الوقت, و محاولة التخلص من جو الملل الذي يراودنا.

عروض الطبخ: قد نتخيل نحن الفتيات بأننا فنانات في الطبخ, و لدنيا برنامجا مشهورا على التلفاز, بحيث نشغل تفكيرنا بالوصفات الجديدة التي يمكن أن نقدمها, و الطريقة التي نرد بها على الجمهور, لتكون من أجمل أحلام اليقظة إطلاقا.

علاقة حقيقية: من منا لم يراوده حلم يقظة بالتقاء فارس أحلامه, و الزواج به في مخيلته؟ قد نقوم باختراع طريقة و قصة معينة للإلتقاء به أيضا, بحيث نعيش جوا من الرومانسية و الخيال للحظات, و لكنها سرعان ما تتلاشى و نعود إلى الواقع.

النجاح: قد يشعر الكثير بالإحباط و الفشل في حياته الواقعية, الأمر الذي يدفعه أحيانا القيام بتخيل نجاحات و انتصارات معينة, يرغب في تحقيقها في الواقع, بحيث  يجدها سهلة المنال في أحلام اليقظة.

الكوارث الخطيرة: ليس بالضرورة أن تكون أحلام اليقظة إيجابية دائما, فقد نقوم بتخيل أمور خطيرة, و مظلمة, لعدم رغبتنا في التفكير بأمور جيدة أو إيجابية, كالتفكير بالموت, أو التعرض لحادث, أو مرض معين.

غضب غير منضبط: يمكن أن تكون أحلامنا منصبة كلها على الطريقة التي يمكن أن نفرغ فيها غضبنا من شخص لا نستطيع مواجهته, فنتخيل قيامنا بكل الأمور المحتملة, بحيث يكفي  التفكير و يريح صاحبه
Reactions

تعليقات