القائمة الرئيسية

الصفحات

صور.. فنان يصنع مجسمات مذهلة ومعقدة للحيوانات من الورق

مجسمات مذهلة ومعقدة للحيوانات من الورق
الكثيرون منا يصبحون سعداء لمجرد أنهم نجحوا فى صنع طائرة ورقية يمكن أن تطير، أو مركب صغير من الورق، أو ربما بطة بسيطة، ولكن لم يفكر أحد من هواة فن "الأوريجامى" فى الانتقال إلى المستوى التالى، وهو ما فعله الفنان "ماتيو جورجيه" الذى نشر عبر حسابه على موقع "فليكر" تماثيل مذهلة من الورق، بدءًا من حشرة البق الصغيرة إلى الوحوش الأسطورية.
وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن حساب ماتيو على الموقع يضم 131 صورة، لتصاميم غاية فى التعقيد والإبداع من الورق، والتى تكشف الصور المقربة لها مدى براعته ودقته فى تنفيذ كل قطعة منهم.
وتستند بعض إبداعات جورجيه على تصاميم لفنانين مشهورين فى عالم الأوريجامى مثل ساتوشى كاميا ورونالد كوه، وداو كيونج، حيث يعيد تطبيق نماذجهم مع إضافة لمسة شخصية فى كثير من الأحيان، كما أنتج أيضًا بعض القطع الخاصة به، التى ستكون جزءًا من معرض فى باريس هذا العام.
وتحمل أعمال ماتيو مزيجًا من الملامح الناعمة والحواف المستقيمة وتدل على حرفية عالية، كما يمزج فيها ألوانًا مختلفة مما يجعلها نابضة بالحياة لفرط دقتها ومطابقتها للواقع.
يذكر أن فن الأوريجامى هو فى الأصل من الفنون اليابانية التقليدية، لطى الورق، بدأ فى القرن الـ17 ميلاديًا، ثم انتشر فى مختلف أنحاء العالم فى القرن التاسع عشر، وأصبح واحدًا من الفنون الحديثة، التى تهدف إلى تحويل الورق المسطح إلى جسم ثلاثى الأبعاد له شكل محدد باستخدام فن الطى فقط.
Reactions

تعليقات