لاحظ معظمكم بلا شك اثناء التردد على مطاعم الوجبات السريعة ان غالبية العلامات التجارية, والديكورات الداخلية لهذه المطاعم تحتوي وبكثرة على اللونين الأحمر والأصفر, فهل لهذا التوظيف اللوني دلالة، ام هو مجرد صدفة او تقليد؟
ان لغة الألوان هي اسرع لغات التواصل و تتفوق بذلك على الكلمات والأشكال, لأنها تخاطب وبشكل مباشر المشاعر والعواطف, فلماذا أاختاروا الأحمر والأصفر
يرى علماء النفس ان من الخصائص المرتبطة باللون الاحمر انه من اكثر الألوان تحفيزا للشهية, ويحرك مشاعر الجوع, مما يفسر ارتباط اللون الأحمر بالمطاعم .
اما اللون الأصفر فيعتبر من محفزات الشعور بالسعادة والصداقة مع المكان والأشخاص, ويساعد وجوده على تكوين علاقة مع المكان مما يجعلك تفكر بالعودة اليه, بالاضافة الى ان اللون الاصفر من اكتر الألوان وضوحا خلال النهار, مما يجعل رؤيته ممكنة عن بعد.
اما عند مزج اللونين معا, فان المتخصصين في دراسة تأثير الألوان يعتقدون ان الدمج بين هذين اللونين يبث داخل النفس شعورا بالاستعجال, مما يجعل الناظر اليه يتناول وجبته ويخروج من المكان سريعا.
وبذلك فان الاختيار المدروس لهذين اللونين يعتبر مثاليا لفلسفة هذه المطاعم والفئة المستهدفة من قبلها .
تعليقات
إرسال تعليق