القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تشعر بألم في رجليك؟

د. خوله مناصرة- يشعر بعضنا أحيانا بآلام في الرجلين، قد ينتج هذا الألم عن الارهاق، او الإصابة برضوض او كدمات، ويزول هذا الألم بزوال المسبب، لكن قد تشعر بآلام في قدميك بدون سبب ظاهر، ويستمر...
د. خوله مناصرة- يشعر بعضنا أحيانا بآلام في الرجلين، قد ينتج هذا الألم عن الارهاق، او الإصابة برضوض او كدمات، ويزول هذا الألم بزوال المسبب، لكن قد تشعر بآلام في قدميك بدون سبب ظاهر، ويستمر الشعور بالألم لفترة، فما هو السبب؟

من أهم أسباب آلام الرجلين هو نقص بعض أنواع الفيتامينات مثل:

نقص فيتامين (د): هذا النوع من نقص الفيتامينات شائع جدا وخاصة بين النساء، لذلك اذا شعرت بآلام في الرجلين، فينصح بفحص مستوى الفيتامين في الجسم وذلك عن طريق فحص عينة دم.

التعرض للشمس وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) من أهم وسائل الحصول على فيتامين (د)، وقد يحتاج الأمر الى الاستعانة بجرعة تعويضية بتناول اقراص فيتامين د.

فيتامينات (ب): نقص فيتامينات (ب)  يسبب ألم الرجلين, فيتامين ب مهم جدا للجهاز العصبي، ينصح بتناول الأغذية الغنية بهذه الفيتامينات.

فيتامين (ج) يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم, نقصه يسبب نقص الكالسيوم, و فتضعف العظام ويبدأ الشعور بآلام في الرجلين.

غالبا يمكن تلافي مشكلة نقص الفيتامينات عن طريق الاهتمام بالغذاء المتوازن الغني بالفيتامينات، احيانا قد يلجأ الطبيب لوصف الفيتامينات المكملة بناء على فحص الدم المخبري، وتعتمد الجرعة اللازمة على مقدار نقص الفيتامين في الجسم.
Reactions

تعليقات