القائمة الرئيسية

الصفحات


يقع صناع الأفلام في العديد من الأخطاء، ولكن لأنهم داخل العمل الفني فقد لا يشعرون بها، أو أن ثقافتهم لا تكفيهم لإدراك هذه الأخطاء، وهناك احتمال ثالث أن يكون الخطأ مقصوداً لخدمة النص الدرامي وهو يعتبر استخفافاً بعقول الجماهير، فإليكم أفلام شهيرة وقعت في أخطاء علمية فادحة.



1 Armageddon وقع مخرج الفيلم "ميشيل باي" في 168 خطأ على الأقل حسبما أكدت وكالة الطاقة الذرية "ناسا"، ولكن يبقى الخطأ الأكبر هو تفجير صخرتين كبيرتين للغاية بقنبلة نووية واحدة، في الوقت الذي لا نمتلك فيه قنبلة نووية قادرة على تفجير صخرة واحدة بمثل هذا الحجم.

2 Independence Day الخطأ الذي وقع فيه هذا الفيلم هو عندما اقترب الجسم الفضائي الغريب من الأرض، وهذا في حد ذاته كفيل بتدمير الجزء الذي اقتربت منه، ولكن ما حدث هو مجرد زلازل وبراكين وموجات مد وجذر.

3 Starship Troopers لم يكن منطقياً أن تكون هناك حشرات ضخمة تسكن كهوف في الفضاء لديها القدرة على إصابة الكرة الأرضية من خلال قذف حجر باتجاهها من مسافة ملايين الأميال، مع العلم بأن الماء يحتل 75% من مساحة الكرة الأرضية واحتمال إصابة الأرض الصلبة صعبة جداً، ولكن هذا ما حدث بالفعل لتترك مدينة "بوينس أيريس" وحدها.

4 The Day After Tomorrow رفضت وكالة الطاقة الذرية "ناسا" المساعدة في هذا الفيلم بسبب استخفافه الزائد بحقائق علمية لا بد من أخذها في الاعتبار، فدرجة الحرارة اللازمة لجعل جليد القطب الشمالي يسيح ويتسبب في غرق مدينة نيويورك تتطلب تركيز الشمس على هذا الجليد لمدة سنتين ونصف لا بالسرعة التي كانت بالفيلم.

5 The Core في أحداث الفيلم يتوقف مركز الأرض عن الدوران، وهذا التوقف يجعل الأرض تخرج من المجال المغناطيسي، مما يجعلها مشتتة داخل الغلاف الجوي، ولكن هذا علمياً غير صحيح فالغلاف الجوي ليست لديه القوة التي تجعل الأرض تطير وتتخبط، كما أن مركز الأرض لديه طاقة داخلية، عندما يتوقف عن أداء عمله لا بد أن تنطلق هذه الطاقة مما يؤدي إلى انفجار الكوكب في التو.

6 The Matrix في عالم "ماتريكس" الافتراضي الإنسان لديه قوة أكبر من الروبوت، وهذا يتضح من خلال تفادي طلقات الرصاص والمشي على الحائط، بالإضافة إلى قوة تحمل أكبر من الآليين طوال الفيلم، وهذا غير واقعي.

7 Jurassic Park من المبالغة أن تقنع المشاهدين أنك قادر على استنساخ ديناصور انقرض منذ 25 مليون سنة من خلال بعوضة عاصرت نفس الفترة، فأحشاء البعوضة لا تحتوي على الحمض النووي “DNA” الخاص بالديناصور، فالبعوض يتعرض لجميع الكائنات الحية ليمتص دماءها، فإذا تم أخذ عينة من أحشاء البعوضة فالناتج منها لن يكون ديناصور فقط بل سيكون خليطاً من جميع الحيوانات.

8 Total Recall عندما تتعرض للغلاف الجوي لكوكب المريخ سوف يتعرض جسمك لحالة من الانحناءات اللاإرادية وتعاني من الاختناق، لكن رأسك لن ينفجر كما شاهدنا في الفيلم.

9 Outbreak فيروس خاص بالقرود ينتقل لمدينة صغيرة ويسبب الوفاة بسرعة شديدة بالإضافة إلى أنه سريع الانتقال بين البشر، فيموت كل سكانها إلا "دوستين هوفمان" الذي يواجه المرض وحده ويخترع مصلاً مضاداً من دم القرود في وقت أسرع من إعداده فنجان من القهوة!

10 Indiana Jones and the Last Crusade أن تنفجر قنبلة ذرية وتضطر للاختباء داخل الثلاجة فلا يضرك الإشعاع النووي، هذا هو الخطأ الساذج الذي وقع فيه الفيلم، والأفدح من ذلك أن الأطفال لا يمكنهم الاختباء داخل الثلاجة فما بالك بالرجال؟!!
اكشنها
Reactions

تعليقات