القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

أكبر 10 ملاعب من حيث الطاقة الاستيعابية حيث سيكتشف الجمهور كيف لقارة أوروبا أنها تمثل تلك القائمة بملعبين فقط.


 

10/ملعب سولت ليك
يقع ملعب سولت ليك في مدينة كالكاتا في الهند ويملك طاقة استيعابية تصل إلى 85 ألف متفرج ويحتل المرتبة العاشرة من حيث استيعاب الجماهير على مستوى العالم.

9/ملعب برج العرب 
يقع ملعب برج العرب في جمهورية مصر العربية وتحديدا في مدينة الإسكندرية "عروس البحر المتوسط" وتبلغ طاقته الاستيعابية 86 ألف مشاهد.
وكان النجم المصري محمد صلاح قد سجل عليه هدف تألق مصر إلى الكأس العالم في روسيا في حدث لم يتكرر منذ عام 1990.
ويلجأ كل من الأهلي والزمالك إلى خض مباريات دوري أبطال أفريقيا على هذا الملعب بسبب اتساعه واستيعابه لعدد كبير من اللاعبين ونفس الأمر بالنسبة للكثير من مباريات المنتخب المصري لكرة القدم.

8/ملعب بوكيت جليل
يقع موقع بوكيت جليل في كوالالمبور في ماليزيا ويتسع لـ87.411 متفرج وقد جرى افتتاحه في عام 1996 وهو المكان المعتاد الذي يخوض عليه منتخب ماليزيا مبارياته الرسمية.
ورغم أن كرة القدم في ماليزيا لم تحظ بالشهرة الكبيرة ولكن الملعب يبدو تحفة معمارية ويمنح انطباعا بأن الدولة تمنح تلك اللعبة الكثير من الوقت والجهد وتحقق البطولات فيها.

7/ملعب أزتيكا
يتسع ملعب أزتيكا إلى 87.523 مشاهد في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك وهو استاد أسطوري يليق بعشاق اللعبة في البلد المنتمي إلى قارة أميركا الشمالية.
واستضاف هذا الملعب نهائيات كأس العالم 1970و1986 وكان هذا الملعب هدف "يد الرب" الشهير للنجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

6/ملعب ويمبلي
هو أشهر ملاعب إنجلترا ويتسع لـ90 ألف متفرج وعادة ما تقام مباريات منتخب إنجلترا عليه وسبق ولعب نادي توتنهام مباريات الدوري الإنجليزي عليه حتى ينتهي من إجراء التعديلات على ملعبه.
Volume 0%
 

5/ملعب روز بول

يمكن لملعب روز بول في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا ولاية كاليفورنيا ان يستوعب 90.888 متفرج وكان هذا الملعب بمثابة البناء العملاق حيث جرى خوض مباراة البرازيل وإيطاليا في كأس العالم عام 1994 عليه وكان المشهد رهيبا وقتها بسبب الاتساع الكبير للملعب.

4/ملعب FNB

يعد ملعب FNB الشهير هو أكبر ملعب في قارة أفريقيا لكرة القدم ويقع في جوهانسبرغ عاصمة جنوب أفريقيا ويلعب عليه فريق كايزر تشيفز مبارياته ويتسع لـ94.736 متفرج.
كما يلعب منتخب جنوب أفريقيا مبارياته عليه باعتباره من أكبر الملاعب في العالم وقد كان ضمن الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم 2010.

3/الكامب نو "برشلونة"

هو أكبر ملعب يقع في قارة أوروبا وهو مملوك لنادي برشلونة الإسباني في الوقت الذي يتسع لنحو 99.354 متفرج فيما تعمل الإدارة في إطار مشروع "إسباي بارسا" أو فضاء برشلونة لزيادة الطاقة الاستيعابية بسبب ضغط الجمهور لطلب التذاكر في المباريات الكبرى.
وسترتفع الطاقة الاستيعابية لملعب الكاب نو لتصل إلى 105 آلاف متفرج وبالتالي سيكون من ثاني أكبر ملعب على مستوى العالم.
ويعد ملعب الكامب نو أحد أهم مصادر الدخل لنادي برشلونة بسبب طاقته الاستيعابية الكبيرة وشهرة النادي التي تدفع الكثير من عشاقه لحضور المباريات من داخل الملعب.

2/ملعب ملبورن للكريكيت
رغم أن ملعب ملبورن في أستراليا مخصص للكريكيت ولكن تقام عليه أحيانا بعض مباريات كرة القدم ويتسع لنحو 100024 متفرج وهو من المعالم الخاصة بالقارة الأصغر في العالم.

1/ملعب رونغرادو الأول من مايو
يقع ملعب رونغرادو في بيونغ يانغ في كوريا الشمالية وهو أكبر ملاعب كرة القدم على الإطلاق من حيث الطاقة الاستيعابية ويصل عدد المشاهدين فيه إلى 114 ألف متفرج.
ورغم أن كوريا الشمالية لا تنشط فيها كرة القدم مثل الكثير من الدول التي تعشق اللعبة فإن تواجد مثل هذه التحفة في البلاد يجعل من المتابعين يسلطون الضوء دائما على هذا الملعب باعتباره الأكبر على مستوى العالم.
Reactions

تعليقات