القائمة الرئيسية

الصفحات

علاجات طبيعية بسيطة لتخفيف الصداع

د. خوله مناصرة- الصداع مشكلة صحية شائعة، ولا يرغب الكثيرون بتناول المسكنات بشكل دائم. هناك عدة طرق طبيعية تساعدك على تخفيف الصداع أورد هنا...
د. خوله مناصرة- الصداع مشكلة صحية شائعة، ولا يرغب الكثيرون بتناول المسكنات بشكل دائم. هناك عدة طرق طبيعية تساعدك على تخفيف الصداع أورد هنا بعضها لتختار منها ما يناسبك:

* انقع قدميك في ماء ساخن، حمام القدمين الساخن سيسحب الدم الى القدمين ويخفف الضغط عن الأوعية الدموية في الرأس مما يخفف الصداع، يمكن اضافة نصف ملعقة شاي من بودرة المسترد الى الماء اذا كان الصداع شديدا.
* ضع كمادة ماء ساخن على جبهتك، او مؤخرة رقبتك، الحرارة ستساعد على استرخاء العضلة، هذه الطريقة مفيدة في حالة صداع التوتر.
* العلاج بالحرارة والتبريد على التوالي: بعد ان تضع كمادة الماء الساخن على جبينك، او مؤخرة عنقك، يمكنك متابعة العلاج بوضع كمادة ماء بارد على جبينك او رقبتك، يمكنك وضع بضعة مكعبات من الثلج داخل قطعة قماش. البرودة ستضيق الأوعية الدموية مما يقلل من ضغطها على الأعصاب الحساسة.
*  انقع يديك في الماء المثلج لأطول فترة تستطيع احتمالها، وأثناء ذلك قم بفتح واغلاق قبضتيك، هذا يساعد على تضييق الأوعية الدموية المتوسعة.
* تناول كوبا من شاي عشبة روزماري؛ ضع ملعقة شاي من العشبة في كوب ماء مغلي، دعها تنقع لمدة 10 دقائق.
* اربط وشاحا او ربطة عنق حول رأسك، وشده حتى تشعر بضغط في رأسك، تقليل تدفق الدم في فروة الرأس يمكن ان يخفف الألم الناتج عن الأوعية الدموية المتوسعة، كما يمكنك ان تبلل ربطة الرأس بالخل.
Reactions

تعليقات