القائمة الرئيسية

الصفحات

ما لا يجب ان تفعله عندما تترك العمل



ما لا يجب ان تفعله عندما تترك العمل

موقع رائد - سواء كنت ستترك العمل بمحض إرادتك أو طلبوا منك ذلك، فلطريقة تعاملك ارتداد بالغ على أيامك القادمة. لكي تضمن النجاح والاحترافية على المدى الطويل لا تفعل التالي: 

• الانفعال: لا شك في أن معاملة الرئيس السيئة مؤلمة للغاية، لكن إدراك حقيقة أن لا حاجة إليك في العمل أكثر إيلاماً. اترك عملك بابتسامة على وجهك، فأنت لا تعلم ما إذا كنت ستعمل مع هؤلاء الأشخاص مستقبلاً، ولست بحاجة إلى تدمير كل الأعمال الجيدة التي قمت بها بسبب لحظة انفعالية.

• كن صادقاً في مقابلة المغادرة: كل ما تقوله سيرتد على زملائك، والتعليق على رئيسك في العمل بأنه لا يطاق سيترك عنك انطباعاً ناقماً لتبدو وكأنك ساخط وهذا لن يفيدك إن تقدمت للعمل في الشركة مرة أخرى. لذا ركز على الإيجابيات فحسب.

• يقبل كثيرون الانخراط في برنامج كوبرا التأميني ويعتبرونه صفقة رابحة، لكن اعلم أن كوبرا قد يكلفك ثلاثة أضعاف السياسة الفردية. 

• بعد أن تترك العمل ستسألك الشركة عما تنوي فعله بمستحقات التقاعد. حتى لو كان وضعك المالي رهيباً، فلا تلمس ذلك المال. دع المال في حساب مع شركتك السابقة إن لم يترتب عليك أي رسوم.

• عندما تجري مقابلات عمل مستقبلية، كن حذراً فيما تقوله عن رؤسائك السابقين، لا تتفوه بكلمة سلبية كي لا تبدو كالناقم والغادر. 

• لا تغادر الشركة قبل الحصول على رسالة توصية، لأنك قد لا تتمكن من العثور على الأشخاص الذين سيفيدونك في الحصول على وثائق ضرورية للوظائف المستقبلية. 

• أخبر الشؤون الاجتماعية أنك تركت العمل، فقد يتصلوا بالشركة ليعرفوا سبب تركك العمل. قد يكون للشركة سياسات حول نشر معلومات الفصل. 

• اكتب مذكرة بمكان الملفات ومعلومات الاتصال بالعملاء كي تساعد زملائك في الحفاظ على مسار العمل.

• قبل أن تعدِّل سيرتك الذاتية، تأكد من صحة المعلومات فقد يتصل مسؤولو الموارد البشرية بالشركة السابقة ليتأكدوا من التواريخ. 

• إن كنت ستترك العمل للانتقال إلى آخر، لا تتحدث عن تفاصيله كثيراً أمام زملائك كي لا تبدو متفاخراً.

Reactions

تعليقات