السبت، 8 يوليو 2017

هل تخاف من ركوب الطائرات... اليك هذه النصائح


إذا كنت تخاف من ركوب الطائرات يقدم لكِ موقع "برايت سايد" بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدك في التغلب على هذا الأمر فتعرف عليها:

1- الثقافة بحقيقة الطيران:
بعض الأشخاص قد لا يقتنعون بقدرة الطائرات على تجاوز كل تلك المسافات بأمان وراحة، لذا تغلبي على هذا الأمر عن طريق البحث على شبكات الانترنت عن حقيقة نظرية قدرة الطائرة على اختراق السحاب والوصول عبر الهواء إلى أي منطقة بأمان كامل.


2- استعد لخوض التجربة:
قد يعاني الكثيرون بسبب خوض تلك التجربة الجديدة بركوب الطائرة لذا عليكِ الإلمام بما ستقابله على متن أي طائرة ولا تنزعج، فأعلم جيداً أنك على ارتفاع من الأرض ستتحرك أجنحة الطائرة من أجل الارتفاع، وتقبل السرعة الرهيبة للطائرة، وقد تشعر عند التحليق بالطائرة أنها ما زالت ثابتة في مكانها، ولكن هذا ليس حقيقي فهي تطير ولكنك لا تشعر بحركتها.



3- زور أحد المطارات:
كي يطمئن قلبك قم بزيارة أحد المطارات في يوم من الأيام العادية وستلاحظ تكدسه بأعداد المسافرين، فليس من الطبيعي أن كل تلك الأعداد من الناس سيلقون بأيديهم في الخطر وأنت تفكر بالطريقة الصحيحة.


4- كرر التجربة كثيراً:
مع تكرار تجربة ركوب الطائرة لأكثر من مرة ستتمكن من التغلب على هذا الأمر إلى الأبد، فمع الوقت ستعتاد على كل ما ستقابلينه على متن الطائرة.



5- تجنب الأخبار السيئة:
قبل أيام من موعد رحلتك بالطائرة تجنب التعرض للأخبار السيئة التي تخص سقوط الطائرات وحوادث فقد الطائرات فذلك سيؤثر عليكِ كثيراً، واحرص على عدم التعمق في البحث عن تلك الأخبار.


6- تغلب على خوفك:
وأنتِ على متن الطائرة احرص على ارتداء بعض الإكسسوارات في يديك، وإذا شعرت ببعض الرهبة تحسس تلك الإكسسوارات، وهو الأمر الذى سيجعلك تعود إلى حالتك الطبيعية ويشغلك عن تفكيرك في خوفك من خوض تلك التجربة.

0 التعليقات: