القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للمساعدة في تقبل النقد من الآخرين

نصائح للمساعدة في تقبل النقد من الآخر وفقًا لموقع "indeed " 1. توقف قبل الرد عندما تتعرض للنقد، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التوقف. يمكن أن يساعدك التوقف لفترة وجيزة على معالجة ما يتم إخبارك به ويسمح لك بمنع أي رد فعل أو رد فعل دفاعي، يمنحك هذا أيضًا فرصة للبقاء هادئًا ومدركًا لتعبيرات وجهك. 2. حافظ على عقل متفتح تذكر أن الشخص الذي يقدم النقد يفعل ذلك على الأرجح لأنه حدد ما يعتبره فجوة في عملك ويريد مساعدتك على التحسن، حاول أن تكون متفتحًا أثناء حديثه لسماع رسالته حقًا وابذل قصارى جهدك لرؤية الموقف من وجهة نظر الشخص الآخر، ويمكن أن يساعدك في التعرف على صحة مخاوفهم. 3. استمع لتفهم استمع جيدًا إلى النقد دون مقاطعة، وعندما ينتهي الشخص الآخر من الحديث، كرر ما سمعته. سيؤكد ذلك لهم أنك فهمت التعليقات أو يمنحهم فرصة لمعالجة أي سوء فهم. 4. التعبير عن التقدير بعد التأكد من فهمك الكامل للتعليقات التي يتم تقديمها لك، فإن الخطوة التالية التي يجب عليك اتخاذها هي التعبير عن التقدير بقول "شكرًا". هدفك هنا هو الاعتراف بالجهود التي بذلها الشخص الآخر لتقييم أدائك وتحديد الحلول ومشاركة أفكاره. 5. اطرح الأسئلة الخطوة التالية التي يجب عليك اتخاذها هي طرح الأسئلة لفهم المشكلة بشكل أفضل، وإذا لزم الأمر ، إيجاد حلول. اعتمادًا على الظروف، يمكنك أن تطلب من الزملاء أمثلة لما يشيرون إليه. 6. أغلق المشكلة أو اطلب المتابعة لاحقًا بعد تحديد حل والاعتراف بما ستفعله بشكل مختلف في المستقبل، يمكنك شكرهم مرة أخرى على لفت انتباهك إليه وإغلاق المشكلة.
Reactions

تعليقات