القائمة الرئيسية

الصفحات



 يُعتبر إكليل الجبل، مثل الزعتر والأوريغانو، نباتًا عطريًا يظهر بكثرة في مناطق البحر الأبيض المتوسّط، يُعطّر الأطباق واللحوم المشويّة. فضلًا عن سحره في المطبخ، يحمل إكليل الجبل ميزات علاجيّة.

 يهدّئ آلام مرض الشقيقة يشتهر إكليل الجبل بعمله المضاد للإلتهابات. هو يهدئ الصداع ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في حالات الصداع النصفي العنيد (الشقيقة). لمحاربة هذه الآلام، احتسوا إكليل الجبل كشاي عشبي أو استنشقوا بخاره، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي. حل طبيعي يمكن أن يغنيكم عن الأدوية. ولكن إذا استمر الألم، فمن الضروري استشارة الطبيب. 

مفيد للبشرة يوصى باستخدام شاي إكليل الجبل لتنظيف البشرة المختلطة، الدهنيّة أو المعرّضة لحب الشباب. هذا النبات العطري له خصائص مطهّرة، يُستخدم على شكل زيت يعالج الحروق والجروح الخفيفة كما يساعد في الشفاء.

 يُستخدم إكليل الجبل أيضًا للعناية بالشعر، يساعد على محاربة قشرة الرأس والحد من تساقط الشعر وتعزيز إعادة نموه. يمكن أن تجدوا زيت إكليل الجبل في المتاجر أو يمكنكم صنعه في المنزل.

 يعزّز التركيز في العصور القديمة، استخدم الإغريق إكليل الجبل لتحسين التركيز والذاكرة. لقد صنعوا أكاليل من الأغصان ووضعوها على رؤوسهم، وهي تقنيّة اعتقدوا أنّها ستساعدهم في أبحاثهم. اليوم، يُنصح بوضع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري على منديل لاستنشاقه، أو وضع بعضًا منه في معقّم داخلي في المنزل. إنه يحفّز العقل، يقلّل من التوتّر ويطهّر المسالك الهوائية أيضًا. 

يحفّز الجهاز الهضمي بعد عشاءٍ كبير، غالبًا ما نشعر بثقل في معدتنا وانتفاخ. لمحاربة هذه المضايقات، هناك حل بسيط: يكفي أن نشرب كوب من إكليل الجبل المنقوع في الماء، بعد كل وجبة. تساعد خصائصه المضادة للتشنّج والمدرّة للبول على تحفيز إفراز الصفراء وبالتالي مساعدة عمليّة الهضم، عن طريق التخلّص من السموم الموجودة في الجسم. 

يخفّف من آلام العضلات لتخفيف آلام المفاصل أو العضلات، يمكنكم تدليك المناطق المتضرّرة بزيت إكليل الجبل الأساسي المخفَّف، إن كانت بشرتكم شديدة الحساسية.

 بديل آخر لتخفيف الألم: ضع بعض أوراق إكليل الجبل المجفّفة في حمامكم واستمتعوا بلحظة الاسترخاء هذه.


Reactions

تعليقات